أخبار الأهلياحدث الاخبارالدوري المصريبطولات قاريةدوري أبطال افريقياكأس السوبر المصريكأس العالمكأس مصركورة محليةمنتخب مصرمنتخبات عالمية

“نمبر وان” الشناوي يسطر التاريخ بأرقام من ذهب

Advertisements

خرج منتخب مصر أمام البرازيل في البطولة التي أقيمت ضمن منافسات أولمبياد طوكيو لهذه النسخة، والتي شهدت خسارة المنتخب المصري بهدف نظيف وتوديعه الأولمبياد قبل خطوة من نصف النهائي.

 

وخاض المنتخب المصري الأولمبي أربعة مباريات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، فبدأ بمباراته أمام إسبانبا والتي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الأولى، وعاد في الجولة الثانية بخسارة أمام الأرجنتين بهدف نظيف، ثم حقق فوزه الكبير على أستراليا في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، ليخوضوا أبناء الفراعنة لقاء البرازيل في ربع النهائي ولكن الحظ لا يحالفهم ويودعوا البطولة.

وسلطت البطولة الأضواء على أكثر من لاعب كان على رأسهم محمد الشناوي لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري، حيث ظهر بأداء أكثر من رائع ونجح في التصدي لأكثر من كرة كان مكانها الشباك.

 

الشناوي لدينا لا خوف علينا

شارك محمد الشناوي مع منتخب مصر الأولمبي في 4 مباريات خلال دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” وذلك بمعدل 379 دقيقة لعب، ولكن شباكه لم تستقبل سوى هدفان فقط.

ووفقًا لموقع “sofa score” فقد جاءت احصائيات الشناوي في البطولة على النحو التالي:-

تم التسديد عليه 16 مرة، نجح في التصدي 14 مرة، وتصدى 9 تصديات خلال التسديدات التي جاءته من داخل منطقة الجزاء، وتصدى لخمس تصديات من خارج المرمى، حيث استقبلت شباكه هدفين وخرج في مباراتين بدون أهداف.

وبهذه الإحصائيات يأتي محمد الشناوي حارس المنتخب الوطني والنادي الأهلي على رأس الحراس التي يدخل في مرامهم عدد قليل من الأهداف رغم خوضهم مباريات عديدة، على مدار الفراعنة في بطولة الأولمبياد.

ويتساوى محمد الشناوي مع “كامل طه” حارس مرمى منتخب مصر في أول مشاركة أولمبية للفراعنة بدورة “أنتويرب ” بلجيكا “1920”، حيث سكنت شباكه نفس الأهداف التي سكنت شباك محمد الشناوي في طوكيو.

الأخطبوط موجود

بجانب الاحصائيات الرائعة التي نجح محمد الشناوي في تسجيلها فقد خاض انجازًا آخر حيث يعتبر أول حارس مصري يشارك في الأولمبياد وكأس العالم، بعد مصطفى كامل منصور، حارس مرمى الأهلي السابق، الذي خاض منافسات مونديال 1934 في إيطاليا، بجانب مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ألمانيا عام 1936.

واستكمالًا الإنجازات فيعتبر محمد الشناوي أول حارس يشارك في البطولات الكبرى، حيث شارك في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا، وفي أولمبياد طوكيو، وكأس العالم للأندية الأخيرة، وكأس الأمم الإفريقية 2019، ودوري أبطال إفريقيا.

والجدير بالذكر أن الشناوي نجح في حصد دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين مع الأهلي، وبالتالي سيشارك في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة، للمرة الثانية في مسيرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى