احدث الاخباربطولات قاريةكورةمقالات وتقاريرمنتخب مصر
أخر الأخبار

من 1924 ل 2020.. هل ربع نهائي الأولمبياد أصبح لعنة تطارد المنتخب الأولمبي؟ 

Advertisements

أسدل الستار على مشوار أولمبياد طوكيو بالنسبة للمنتخب الأولمبي، وذلك من ربع نهائي البطولة، حيث ودعها على يد المنتخب البرازيلي.

فقد استعاد المنتخب الأولمبي أمس بقيادة شوقي غريب، ذكريات أولمبياد 2012 التي كانت في لندن، التي ودع فيها البطولة وعاد إلى بلده مهزوماً على يد اليابان بقيادة هاني رمزي.

وتكررت هذه الهزيمة مجدداً أمس على أرض اليابان بمدينة طوكيو، حيث ألتقى المنتخب الأولمبي بأبناء البرازيل، ليقدموا مباراة ليست بجيدة، ليتمكن البرازيل من اقصاؤه بنتيجة هدف نظيف دون رد.

ويستعيد لكم موقع دي إم كورة عدد مرات خروج المنتخب الأولمبي من الأولمبياد بربع النهائي.

_ في باريس 1924 ودع المنتخب الأولمبي الأولمبياد من ربع النهائي على يد السويد، وذلك بنتيجة كارثية ب5 أهداف للمنتخب السويدي.

_ في هلسنكي 1952 خرج المنتخب الأولمبي على يد الماكينات الألمانية بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد.

_ في لوس أنجلوس 1984 خرج المنتخب الأولمبي من ربع النهائي على يد نظيره الفرنسي بهدفين نظيفين دون رد.

_ وأخيراً.. في لندن 2012 وهي آخر مشاركة للمنتخب الأولمبي في الأولمبياد ليتغيب بعدها 8 سنوات عنها، وخرج فيها من ربع النهائي على يد نظيره الياباني بثلاثية نظيفة دون رد.

ونجد من هذا أن لعنة آخر مشاركة للمنتخب الأولمبي في البطولة رافقته في هذه النسخة بطوكيو، ليكرر توديعه للأولمبياد على يد البرازيل بهدف نظيف دون رد.

وشارك المنتخب الأولمبي في نسخة هذه البطولة في 3 مباريات فقط، تمكن من تحقيق الفوز في مباراة واحدة بدور المجموعات أمام أستراليا، وتلقي الهزيمة من إسبانيا والأرجنتين.

وكان المنتخب الأولمبي دخل البطولة بقيادة شوقي غريب بهذه القائمة وهي:

في حراس المرمى: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمود جاد.

 في خط الدفاع: أحمد أبو الفتوح، كريم فؤاد، أحمد حجازي، محمود الونش، محمد عبد السلام، أحمد رمضان “بيكهام”، أسامة جلال، كريم العراقي.

في خط الوسط: أكرم توفيق، عمار حمدي، إمام عاشور، ناصر ماهر، رمضان صبحي، إبراهيم عادل، عبد الرحمن مجدي، طاهر محمد طاهر.

 في خط الهجوم: أحمد ياسر ريان، صلاح محسن، ناصر منسي.

والجدير بالذكر أن إجمالي مشاركات المنتخب الأولمبي في الأولمبياد كانت الرقم 11 في تاريخه، ليتغيب بعدها عدة سنوات ويعود مجدداً بعد عدة سنوات للمرة ال12 كأكثر المنتخبات المشاركة فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى