أخبار الأهلياحدث الاخباركورةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

“من تعادل عادل لهزيمة مستحقة”.. موسيماني على أحر من الجمر مع الأهلي

يشعر جماهير وعشاق الأهلي في كل مكان بحزن شديد، على أداء ومستوى الفريق الذي ظهر به أمس أمام غزل المحلة، والمباراة التي سبقتها أمام الجونة، وذلك في الدوري المصري.

فقد سقط الأهلي أمام الجونة في المباراة التي جمعت بينهم، في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة هدف مقابل هدف، ليرفع رصيده نقطة واحدة، ويرفض الهدية التي قدمها له غريمه التقليدي “الزمالك” عندما سقط أمام المقاولون العرب.

وكرر الأهلي رفضه لهدية غريمه من جديد بالتعادل أمام بيراميدز، وذلك عندما سقط أمام كبير الفلاحين “غزل المحلة” بهدف نظيف لهم دون رد، ليبقى الفارق بين القطبين 3 نقاط، ويستمر الصراع على الصدارة مستمراً.

ووسط كل مايحدث للفريق من تراجع أداء وضعف مستوى بداية من حراسة المرمى مروراً بالدفاع والوسط وحتى الهجوم، يبقى مستقبل “بيتسو موسيماني” على نار مع مسئولى النادي الأهلي، سواء بالبقاء أو بالرحيل عن تدريب الفريق.

فقد اعتاد جماهير النادي الأهلي منذ قدوم الأفريقي لقيادة الفريق، على الفوز والانتصار واعتلاء منصات التتويج في مختلف البطولات، حيث جلب الأميرة السمراء الغالية “دوري أبطال أفريقيا” التي تغيبت عن أحضان الجزيرة 7 سنوات، وذلك في مباراة تاريخية أمام الغريم التقليدي “الزمالك”.

وبعدها استمر حتى خطف لقب كأس مصر للمرة ال37 في تاريخ النادي، على حساب فريق طلائع الجيش في مباراة متوهجة وصلت إلى ركلات الترجيح.

وذهب بالفريق إلى قطر ليخوض منافسات كأس العالم للأندية، أمام عمالقة الفرق الآسيوية والأوروبية، ليتمكن من عبور عقبة الدحيل القطري ويتأهل لنصف النهائي، ويواجه عملاق ألمانيا “بايرن ميونيخ” ويقدم مباراة جيدة لكنه يفشل في حسمها، لينافس على المركز الثالث أمام بالميراس، وبالفعل يتخطاه ويتوج “بالبرونزية” للمرة الثانية في تاريخه.

وبكل هذا يكون قد استطاع الأفريقي بيتسو موسيماني أن يحفر اسمه بماء من ذهب في قلوب وأذهان عشاق النادي الأهلي في كل مكان، ليتغنوا به ويعشقوا وجوده مع الفريق.

ولكن مع انطلاق الموسم الجديد من الدوري المصري، بدأ أداء الفريق يتراجع إلى حد ما، وبدأ يبتعد عن الصدارة بشكل تدريجي، حتى تمكن الغريم التقليدي “الزمالك” من احتلال الصدارة وزيادة فرصه بالتتويج بلقب الدوري، رغم من سقوطه في فخ الهزيمة والتعادل، وذلك أمام سقوط النادي الأهلي.

ويستعد الأهلي لمعارك نارية في الدوري المصري أمام الاتحاد السكندري والزمالك، ودوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في 14 مايو المقبل ذهاباً و في 21 مايو أياباً.

ويضرب المارد الأحمر موعداً نارياً مع فريق نهضة بركان، بإعتباره هو بطلاً لدوري أبطال أفريقيا ونهضة بركان بطلاً للكونفدرالية الإفريقية، وذلك في مباراة السوبر الإفريقي في 28 مايو المقبل.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي يحتل المركز الثاني من ترتيب جدول الدوري المصري، وذلك برصيد 37 نقطة فقط، من خلال الفوز في 12 مباراة، والتعادل في 5 مباريات، وتلقي الهزيمة في لقائين آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى