احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورةكورة عالمية
أخر الأخبار

مقارنة برونالدو.. صلاح يتفوق بالأهداف في الأولد ترافورد

Advertisements

أسدل الستار على أحداث ديربي إنجلترا، الذي جمع بين اثنين من كبار الدوري الإنجليزي وهم “ليفربول ومانشستر يونايتد”، وذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة من البريميرليج بالأولد ترافورد.

ونجحت كتيبة الريدز بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح من هز شباك اليونايتد في وجود كريستيانو رونالدو، وذلك بخماسية نظيفة دون رد، ومنها ثلاثية رائعة بأقدام محمد صلاح.

وأصبح محمد صلاح نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف ليفربول، واحدًا من ألمع نجوم كرة القدم الأوروبية في العالم، حيث رفع رصيد أهدافه مع الريدز ليتفوق على كبار هدافي القارة الأوروبية.

ويواصل صلاح تسطير التاريخ بماء من ذهب مع ليفربول، حيث حصد اليوم العديد من الأرقام القياسية والتاريخية في مسيرته، التي جعلت عشاقه ومحبيه يزدادوا في التغني به بعد المباراة.

وجاءت أرقام الفرعون المصري كالتالي:.

– أصبح أكثر لاعب بالقارة الإفريقية السمراء تسجيلاً للأهداف في الدوري الإنجليزي، وذلك برصيد 107 هدفاً متفوقاً على دروجبا صاحب ال104 هدفاً.

– انفرد بكونه أول لاعب في تاريخ العملاق الانجليزي “ليفربول” يسجل أهداف في 10 مباريات متتالية بمختلف المسابقات “الدوري الإنجليزي- دوري أبطال أوروبا”.

– بهاتريك اليوم.. أصبح أول لاعب يهز شباك الشياطين الحمر بثلاثة أهداف في مباراة واحدة بمعقلهم “أولد ترافورد”، وذلك في تاريخ البريميرليج.

– أول لاعب في ليفربول يزلزل شباك الشياطين الحمر في ثلاث مباريات متتالية.

– أصبح صلاح متربعًا على عرش صدارة البريميرليج برصيد 10 أهداف، متفوقاً على مهاجم ليستر سيتي صاحب ال7 أهداف.

ويعتبر هذا الموسم مع الفرعون المصري في ليفربول استثنائيًا للغاية، حيث تمكن من حفر اسمه بماءًا من ذهب على جدران ليفربول.

فقد جاءت أرقامه خلال هذا الموسم بمختلف البطولات كالتالي وهي:.

– شارك مع الريدز بمختلف البطولات في 12 مباراة.

– تمكن من تسجيل 15 هدفًا.

– وقدم 5 اسيست.

ونجح الفرعون المصري محمد صلاح في التفوق على حساب كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر، وذلك في عدد الأهداف المسجلة بقلعة الأولد ترافورد في عام 2021.

وسجل صلاح 6 أهداف خلال 3 مباريات شارك بهم، بينما سجل الدون 4 أهداف فقط خلال 6 مباريات شارك بهم تحت قيادة المدير الفني أولي جونار سولشاير.

والجدير بالذكر أن محمد صلاح انضم لكتيبة الريدز في 2017 قادماً من روما، وظهر في منتهى التألق معه بقيادة ليفربول، وحصد العديد من الأرقام القياسية والجوائز الفردية التي لا تعد ولا تحصى حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى