أخبار الأهلياحدث الاخباربطولات قاريةكأس العالمكورةمنتخب مصرمنتخبات عالمية

محمد الشناوي أول حارس مصري يشارك في مونديال الأندية والمنتخبات والاولمبياد

Advertisements

كتب: أحمد جاويش

 

أصبح محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ومنتخب مصر الأول من تحقيق رقم قياسي جديد، عقب مشاركته مع المنتخب الأولمبى في أولمبياد طوكيو 2020، أول حارس مصري في التاريخ يشارك في البطولات الثلاث الكبرى.

 

وظهر الشناوي صباح اليوم مع المنتخب الأولمبى أمام إسبانيا في أولى مواجهات الفراعنة بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020، وسبق له المشاركة في كأس العالم 2018 أمام أوروجواي، وأصبح بتلك المشاركات ثاني حارس يشارك في الأولمبياد وكأس العالم للأندية بعد مصطفى كامل منصور الذي شارك أمام في أولمبياد برلين 1936، وضد المجر في كأس العالم 1934.

 

ويتفوق الشناوي عن كامل منصور بظهوره في بطولة كأس العالم للأندية مع الأهلي بالنسخة الماضية التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة، وتمكن من قيادة الأحمر للتتويج بالميدالية البرونزية.

 

ومن ناحية أخرى، ينفرد الحارس الأسطوري عصام الحضري برقم خاص حيث أنه هو الوحيد الذي خاض منافسات بطولتي كأس العالم وكأس القارات وكآس العالم للأندية.

 

وكان الحضري قد شارك مع الفراعنة في نسختي كأس القارات 1999و2009، وفي منافسات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس العالم للأندية 2006 و2005 مع الأهلي.

 

الجدير بالذكر أن الفراعنة الصغار تمكن من التعادل مع المنتخب الإسباني بدون أهداف بالمباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم على إستاد سابورو دومى باليابان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى