احدث الاخبارالدوري المصريكورةكورة محلية
أخر الأخبار

مجاهد يحسم الجدل حول حقيقة إلغاء الدوري المصري

كشف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة إلغاء الدوري المصري الممتاز، بسبب مشاركة الأندية في البطولات الأفريقية، بالإضافة إلى أولمبياد طوكيو، كما كشف كواليس اجتماع الاتحاد مع الأندية.

 

 

 

وقال مجاهد في تصريحات عبر إذاعة أون سبورت

وواصل “بعض الأندية تحفظت على اللعب بدون لاعبي المنتخب الأولمبي على رأسهم بيراميدز والاتحاد السكندري، وأندية إنبي ووادي دجلة وسيراميكا أبدت تحفظا خفيفا”.

 

 

 

وتابع “المصري أبدى مرونة في اللعب بدون لاعبي المنتخب الأولمبي رغم تواجد كريم العراقي ضمن صفوفه”.

 

 

وتابع:”لم يرد من الأساس في ذهن اتحاد الكرة فكرة إلغاء الدوري، ولدينا علم مسبق بأن الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية مطلوب تحديد قوائمها في 30 يونيو، ونعلم أيضا قواعد القيد الإفريقي”.

 

 

 

وأفصح “نحن بصدد الاستفسار من الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا عن مد الاستثناء الخاص بقواعد قيد اللاعبين في بطولات إفريقيا للأندية مثلما حدث في الموسم الماضي”.

 

وأتم تصريحاته “تصفيات كأس العالم تخص الاتحاد الدولي، ومكتب الطوارئ بالاتحاد الإفريقي اتخذ بالفعل قرارا بالتأجيل، لكن ننتظر الخطاب والقرار الرسمي من الفيفا”.

 

وأكمل “إذا تعدلت الأجندة الدولية لشهر يونيو، سنتشاور مع حسام البدري وشوقي غريب لاستغلال فترة أسبوع لإقامة بعض المباريات المؤجلة ببطولتي الدوري وكأس مصر”

 

وأتم “نحاول أن نكسب الوقت لإقامة لأربع مباريات في فترة الأولمبياد وتحريك أجندة سبتمبر لتقام في أغسطس”.

 

وأشار “إذا لم يكمل المنتخب الأولمبي مشواره في الأولمبياد سيكون لدينا 8 أيام في شهر أغسطس، ونفس الحال بالنسبة للأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، وهذا لا نتمناه بالطبع”.

 

وأوضح “في كل الأحوال وفي حالة اللعب أثناء الأولمبياد سنوفر 25 يوما أو شهرا، وهو ما نتمناه لينتهي الموسم بالكامل من دوري وكأس مصر وكأس السوبر قبل انطلاق تصفيات كأس العالم في سبتمبر”.

 

وشرح “في الظروف الحالية رغم عدم تعاون جميع الأندية سينتهي الموسم في نهاية أغسطس أو أوائل سبتمبر

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى