احدث الاخبارالدوري الفرنسيكورة عالميةمقالات وتقارير

متفوقًا على رونالدو.. ميسي يتجاوز أهداف البرتغالي بدون ركلات جزاء

الأرجنتيني يتفوق تاريخيًا على البرتغالي في عدد الأهداف المُسجلة دون احتساب ركلات الجزاء

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

واصل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان سان جيرمان الفرنسي تحطيم كافة الأرقام القياسية والتاريخية المتاحة في مسيرته مع كرة القدم خصوصًا في منافسته مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وسجل ميسي هدف فوز فريقه على مضيفه أولمبيك ليون ضمن إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الفرنسي الممتاز “ليج وان” على ملعب الأخير وذلك في الدقيقة الخامسة من بداية اللقاء.

 

ميسي يتفوق على رونالدو مجددًا

 

ورفع ليونيل ميسي رصيد مساهماته هذا الموسم مع باريس سان جيرمان في مختلف المنافسات للرقم 14 خلال 11 مشاركة، بواقع 6 أهداف و8 تمريرات حاسمة في بطولات الدوري ودوري الأبطال وكأس الأبطال.

 

وزاد ميسي من حصيلته التهديفية مع نادي العاصمة الفرنسية للرقم 40 في 45 لقاء مع باريس سان جيرمان في مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية.

 

ميسي في برشلونة مع رونالدو في ريال مدريد

 

وبهدفه في شباك أولمبيك ليون، حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي والتاريخي المُسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف بدون ركلات جزاء، بواقع 672 هدفًا من 775 هدفًا للأرجنتيني خلال 985 مباراة “وله 103 هدف من ركلات جزاء”، وعلى مستوى الأندية أحرز 688 هدفًا في 822 لقاء مع برشلونة وباريس سان جيرمان.

 

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، فأحرز 671 هدفًا من 816 هدفًا في 1130 لقاء “وله 145 هدف من ركلات جزاء”، وعلى مستوى الأندية سجل 699 هدفًا خلال 941 مشاركة مع سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

 

ميسي ورونالدو.. منافسة لا تنتهي

 

ويتنافس الثنائي على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحتل كريستيانو رونالدو المقدمة برصيد 140 هدفًا، فيما يتواجد ليونيل ميسي كوصيف برصيد 126 هدفًا، وأمام الأرجنتيني فرصة كبيرة لتقليل الفارق في الأهداف مع البرتغالي، بسبب غياب لاعب مانشستر يونايتد عن التواجد في دوري الأبطال هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى