احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبا

ليفربول يصطدم بفياريال قاهر العمالقة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الريدز يريدون استعادة التاريخ الذي يؤكد تفوقهم على فريق الغواصات الصفراء

Advertisements

يستضيف ليفربول الإنجليزي منافسه فياريال الإسباني ضمن إطار منافسات لقاء الذهاب في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب آنفيلد رود في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

– مشوار ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: 

 

وكان ليفربول قد تأهل لهذا الدور بعد تصدره لقمة مجموعته في دور المجموعات بالعلامة الكاملة 18 نقطة، ثم تخطى عقبة إنتر ميلان الإيطالي في ثمن النهائي بالفوز ذهابًا بهدفين نظيفين في جوزيبي مياتزا والهزيمة بنتيجة 1 / 0 في آنفيلد رود، ثم عبر من بوابة بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي بالانتصار بنتيجة 1 / 3 ذهابًا في لشبونة ثم التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلها إيابًا في ليفربول.

– مسيرة فياريال في نسخة دوري أبطال أوروبا هذا العام: 

 

 

فيما حقق فياريال مفاجأة كبيرة بعدما حل وصيفًا في مجموعته خلف مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر، ثم نجح في الإطاحة بعملاق إيطاليا يوفنتوس في ثمن النهائي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في لاسيراميكا والفوز بثلاثية تاريخية نظيفة في يوفنتوس آرينا، ثم واصل مشواره المظفر وعبر من بوابة العاصمة الألمانية وناديها بايرن ميونخ بالانتصار في إسبانيا بهدف دون مقابل والتعادل الإيجابي في آليانز آرينا بنتيجة 1 / 1.

– أهداف كلوب قبل مواجهة فياريال في نصف نهائي دوري الأبطال: 

 

ويرغب يورجن كلوب مدرب ليفربول “والذي تأهل لنصف نهائي دوري الأبطال للمرة 12 تاريخيًا” في استكمال مسيرته المظفرة والفوز بالرباعية التاريخية هذا الموسم بعد تحقيقه لقب بطولة كأس الرابطة على حساب تشيلسي وتأهله لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ومواجهة البلوز مجددًا، فيما تتبقى 6 جولات وفارق نقطة واحدة على تحديد بطل الدوري الإنجليزي 2022، وأمامه 270 دقيقة من أجل اقتناص لقب دوري الأبطال للمرة الثانية في مسيرته والسابعة تاريخيًا للريدز.

– آمال إيمري قبل الاصطدام بليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: 

 

فيما يتمنى أوناي إيمري مدرب فياريال “والذي تأهل لنصف النهائي للمرة الثانية تاريخيًا” الرجل التاريخي في بطولة الدوري الأوروبي في استمرار مشواره الناجح للغاية في هذه النسخة من دوري الأبطال والوصول لأبعد نقطة وربما تحقيق اللقب، بعدما حل ثانيًا ثم نجح في إخراج عملاقي إيطاليا يوفنتوس وألمانيا بايرن ميونخ.

 

– تاريخ مواجهات ليفربول وفياريال قاريًا في مختلف المنافسات والبطولات: 

 

وعبر تاريخ المشاركات القارية، تواجه ليفربول وفياريال في لقائين فقط كانا في نفس الدور في نسخة 2016 من بطولة الدوري الأوروبي، تفوق ليفربول في المرتين، بهدف نظيف في لاسيراميكا، وبثلاثة أهداف دون رد في آنفيلد رود.

 

وعلى الجانب الآخر، حقق مانشستر سيتي فوزًا صعبًا ومستحقًا على منافسه ريال مدريد برباعية مقابل ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد، ويقام لقاء الإياب يوم 4 مايو المقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو من أجل تحديد المتأهل لنهائي النسخة 67 من بطولة دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى