احدث الاخباركورةكورة عالمية
أخر الأخبار

الاتحاد البرازيلي يصدر قراره بشأن اللاعبين البرازيليين

Advertisements

كتب: محمد القرش

منع الفيفا أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من اختيار لاعبين برازيليين رفضوا السماح لهم بالخدمة الدولية لمدة خمسة أيام بناءً على طلب اتحاد كرة القدم في البلاد.

 وطبقت الهيئة الحاكمة العالمية المادة 5 لفرض فترة التقييد من 10 إلى 14 سبتمبر، والتي ستشهد منع اللاعبين في جولة نهاية الأسبوع من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك مباريات دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

 ويأتي اللاعبون الذين لم يتم ضمهم في مباراة تصفيات كأس العالم ضد الأرجنتين وبيرو هم: رافينها من ليدز، فريد مهاجم مانشستر يونايتد، تياجو سيلفا نجم تشيلسي، إيدرسون لاعب مانشستر سيتي وجابرييل جيسوس، بالإضافة إلى أليسون وروبرتو فيرمينو وفابينيو من ليفربول.

 وسيعني ذلك أن فريد وتياجو سيلفا لن يكونا مؤهلين للعب مبارتي مانشستر يونايتد ضد يونج بويز، ومباراة تشيلسي مع زينيت سان بطرسبرج في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

 كما تم الاتصال باتحاد كرة القدم من قبل الفيفا بخصوص الأمر، ويواصل الفيفا محادثات مع الاتحاد الإنجليزي وحكومة المملكة المتحدة لرفع الحظر على إعفاءات الحجر الصحي.

 وفقًا للمادة 22 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا، فإن العقوبات التي قد يتم تطبيقها إذا تم تجاهل هذه القيود تشمل الغرامات وإحتساب المباراة 3-0، على الرغم من أنه من غير الواضح ما قد يحدث إذا التقى ليدز وليفربول في إيلاند رود يوم الأحد.

 في الأسبوع الماضي، ذكرت شبكة سكاي سبورتس نيوز أن تشيلي والمكسيك وباراغواي دعت الفيفا لفرض فترة الحظر على بن بريريتون من بلاكبيرن وتشيلي وفرانسيسكو سييرالتا من واتفورد وتشيلي، ولاعب نيوكاسل والباراغواي ميغيل ألميرون، وراؤول خيمينيز من وولفز والمكسيك.

وقام ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، بإرسال بريد إلكتروني إلى جميع أندية الدرجة الأولى العشرين لإخبارهم بأنهم يعملون على إيجاد حل لهذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى