احدث الاخباررياضات أخريكورة
أخر الأخبار

للتاريخ.. صن داونز يتوج في القاهرة ببطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسختها الأولى

Advertisements

أسدل الستار عن بطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات في نسختها الأولى، التي استضافتها القاهرة على ملاعبها في الفترة ما بين 5 نوفمبر وحتى 19 من نفس الشهر، وانتهت بتتويج فريق صن داونز الجنوب إفريقي اليوم باللقب الأول في التاريخ، بعد الفوز على نظيره فريق هاساكس الغاني بهدفين دون رد.

              صن داونز يخطف هدف البطولة

بدأت المباراة بحذر شديد من جانب الطرفين، من أجل عدم استقبال هدف مبكر يربك الحسابات، وتبادل الفريقين الهجمات على كلا الممريين، لكن دون خطورة حقيقية على المرمى، ليسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء.

لكن سرعان ما تحولن أداء سيدات فريق صن داونز إلى هجومي، بعد الدفاع القوي الذي اتسم به الفريق منذ الدقائق الأولى، لتنجح شوني مورفي في تسجيل الهدف الأول في اللقاء بعد مرور نصف ساعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الجنوب إفريقي بهدف دون رد.

           هجوم هاساكس عجز أمام صن داونز

في الشوط الثاني من المباراة حاول ممثل غانا العودة مرة أخرى للقاء من جديد، وتسجيل هدف التعادل مبكراً بحثاً عن التعزيز بعد ذلك والتواجد في المقدمة والاقتراب من التتويج باللقب الأغلى، إلا أن دفاعات فريق صن داونز هي التي تفوقت وحافظن اللاعبات على نظافة شباكهن، ليستمر تفوقهم.

ومع مرور الوقت قضت سيدات الفريق الجنوب إفريقي على آمال فريق هاساكس الغاني، وذلك بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، لتظل النتيجة في صالح صن داونز، وتنتهي المباراة بفوزهن بهدفين دون رد.

                  صن داونز يكتب التاريخ

وبهذه النتيجة كتبن سيدات صن داونز التاريخ، ليتوجن ببطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، ويصبح الفريق الجنوب إفريقي هو صاحب أول لقب في تاريخ البطولة، التي احتضنته مصر على ملاعبها خلال شهر نوفمبر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى