احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروباكأس الكونفدرالية الأفريقيةكورة

«كاف» يحدد الموعد النهائي للتسجيل في بطولتي الأندية للموسم المقبل

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن الموعد النهائي للتقدم بطلبات الاشتراك في الموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية (2021-2022).

 

وفي خطاب رسمي، بعث به “كاف” للاتحادات الوطنية في القارة، أمس الثلاثاء، حدد الاتحاد الإفريقي، يوم الثلاثين من يونيو المقبل، موعدًا نهائيًا للاتحادات لتسجيل ممثليها في بطولات الأندية للموسم الجديد عبر نظام إدارة المسابقات التابع لـ “كاف” (CMS).

 

وحدد “كاف” في خطابه، فترات تسجيل الأندية للاعبيه، قبل انطلاق المنافسات، والتي جاءت على النحو التالي:

 

الفترة الأول: حتي العاشر من يوليو دون أي غرامات.

 

الفترة الثانية: من 11 حتي 20 يوليو مع غرامة قدرها 250 دولار لكل لاعب

 

الفترة الثالثة: من 21 حتي 31 يوليو، والتي لا يمكن خلالها حذف أي من اللاعبين المسجلين، لكنه يمكن إضافة لاعبين جدد مع دفع غرامة قدرها 500 دولار، على أن يشارك اللاعبون المسجلون في تلك الفترة بداية من الدور التمهيدي الثاني فصاعدًا.

 

وتضمن الخطاب، الحالات الخاصة التي منحها “كاف” للاتحادات فيما يتعلق بالموقف الحالي لدورياتها المحلية، خاصة في ظل الظروف الحالية المتعلقة بانتشار فيروس “كورونا” المستجد، حيث جاءت على النحو التالي:

 

الحالة الأولى (الاتحادات التي أكملت مسابقاتها المحلية لموسم 2020-2021):

 

الأندية المشاركة في الموسم المقبل من بطولات الأندية، هي الأندية التي تأهلت من مسابقاتها المحلية لموسم 2020-2021 حسبما ينص البند 2 و 3 و 4 من المادة الخامسة للائحة مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية

 

الحالة الثانية (الاتحادات التي لم تكمل مسابقاتها المحلية لموسم 2020-2021 ولكنها وضعت معيار لتصنيف الأندية أو معايير لتحديد الترتيب في المسابقات الوطنية عن هذا الموسم)

 

الأندية المشاركة في الموسم المقبل من بطولات الأندية، هي الأندية التي تأهلت من مسابقاتها المحلية لموسم 2020-2021 بما يتوافق البند 2 و 3 و 4 من المادة الخامسة للائحة مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

 

الحالة الثالثة (الاتحادات التي لم تكمل مسابقاتها المحلية لموسم 2020-2021 والتي اعتبرت أن هذا الموسم تم إلغاءه كليًا وكأنه لم يكن)

 

الأندية المشاركة في الموسم المقبل من بطولات الأندية، هي الأندية ذاتها التي تأهلت عن نفس الاتحاد الوطني في الموسم الماضي 2020-2021 مع الأخذ في الاعتبار (الكوتة) الخاصة بكل اتحاد وطني طبقًا لتصنيفهم.

 

الحالة الرابعة (الاتحادات التي لم تنهى مسابقاته المحلية لموسم 2020-2021)

 

الاتحاد الوطني سيكون مطالبًا باختيار أحد المعايير الثلاثة السابق ذكرها أعلاه لتحديد ممثليه في بطولات الاتحاد الإفريقي للأندية، على أن يقوم “كاف” بقبول ورفض المعيار الذي تم اختياره من قبل الاتحاد المحلي.

 

الخطاب الجديد لـ “كاف”، وضع الاتحاد المصري لكرة القم في موقف حرج، بعد إعلانه في وقت سابق، عن جدول مواعيد الجولات المتبقية لمسابقة الدوري الممتاز، والتي من المقرر أن ينتهى في 30 سبتمبر المقبل، أى بعد 3 أشهر من الموعد المقرر للتسجيل في مسابقتي الأندية للموسم الجديد.

 

وحسبما تنص الحالة الرابعة في خطاب “كاف”، فسيكون اتحاد الكرة مطالبًا باتباع أحد المعايير الثلاثة المذكورة، والتي من بينها إلغاء مسابقة الدوري لهذا الموسم، أو إنهاء المسابقة قبل يوم الثلاثين من يونيو المقبل.

 

جدير بالذكر، أن “كاف” قد حدد يوم العاشر من سبتمبر المقبل، موعدًا لانطلاق الدور التمهيدي الأول للموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى