احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبا

قيل مواجهة البايرن.. نقاط لا يمكن لبرشلونة تجاهلها قبل بدء الملحمة

Advertisements

 

يستعد برشلونة الإسباني لمواجهة نظيره بايرن ميونيخ يوم الثلاثاء، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

وفي ذلك السياق يستعرض معكم موقع “دي إم كورة” أبرز النقاط التي لا يمكن للفريق الكتالوني تخطيها كي لا يقع في الفخ مرة أخرى مثل المواجهة المؤلمة الماضية.

واجه البافاري برشلونة في 11 مناسبة رسمية خلال الفترة الماضية، كان له تفوق كبير حيث فاز في سبع مواجهات وتعادل في مباراتين وخسر مثلهم، وتظل أكبر خسارة هي خسارته البطولة الماضية بثمانية مقابل هدفين فقط.

خارج الديار أبطال لا تعرف الانهيار

يمتلك بايرن ميونيخ سجلات رائعة خارج أراضيه، فهو لم يخسر خلال الـ18 مباراة خارج التي خاضهم خارج الديار، فاز في 14 وتعادل في أربعة، بينما تلقى الهزيمة قبل أربع سنوات، أمام باريس سان جيرمان، عندما خسر بنتيجة 3-0 في سبتمبر 2017.

تاريخ متوازن بين الفريقين في البداية

يستمتع بايرن ميونيخ في مباريات الافتتاحية بفوزه المتواصل حيث فاز في آخر 17 مباراة افتتاحية في دوري أبطال أوروبا وذلك منذ 2003/2004.

ويعد ذلك رقم قياسي حاليًا في هذه المسابقة، خاصة وأنه نجح في إحزار 42 هدف، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين.

وهذا الشيء لا يقلل من أهمية برشلونة في المباريات الافتتاحية، حيث لم يخسر في آخر 22 مباراة افتتاحية له في دوري أبطال أوروبا، فاز في 17 مباراة وتلقى خمس تعادلات.

فاكهة مولر المميزة

يعد برشلونة أكثر الفرق التي استقبلت أهداف من مولر لاعب البافاري في المسابقة، حيث سجل ستة أهداف في خمس لقاءات أمام الكتالوني، ويدخل اللقاء وهو على بعد هدفين فقط من أن يصبح اللاعب الثامن الذي يصل لـ50 هدفًا في دوري أبطال أوروبا ومن الممكن أن يحتفل بهم ليلة الغد لا أحد يعلم ماذا يخبيء القدر.

ليفاندوفسكي ورقة رابحة في يد ناجلسمان

ييعتبر روبيرت ليفاندوفسكي هو خامس أفضروبيرت في البطولة، ومنذ موسم 2018/2019 نجح عملاق البافاري في التألق في البطولة حيث سجل 28 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، ولم يحالفه الحظ آخر ثلاث في التسجيل من الـ17 لقاء، وسجل 23 هدف في الـ17.

ناجلسمان يواصل التألق ويسير على خطى ماجاث وتوخيل

يواصل ناجلسمان المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ تألقه حيث يعتبر المدرب الألماني الثالث الذي يقود ثلاثة أندية مختلفة في دوري أبطال أوروبا (هوفنهايم ولايبزيغ) بعد فيليكس ماجاث وتوماس توخيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى