احدث الاخباربطولات قاريةكورةمقالات وتقاريرمنتخب مصرمنتخبات عالمية

قبل مواجهة مصر.. تعرف على أرقام الثلاثي الكبار للمنتخب الإسباني بأولمبياد طوكيو

Advertisements

أعلن “لويس دي لا فوينتي” المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأولمبي عن قائمة الفريق الأساسية المستدعاة لخوض منافسات بطولة أولمبياد طوكيو 2020 والمقرر إقامتها يوم 23 الجاري حتى يوم 8 من الشهر المقبل.

يتواجد منتخب إسبانيا في المجموعة الثالثة رفقة “مصر” بطل أفريقيا و”الأرجنتين” بطل أمريكا الجنوبية و”أستراليا” ثالث آسيا.

وشهدت القائمة عدة أسماء من العناصر الثقيلة وهم “ماركو أسينسيو” لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد و”ميكيل مورينو” لاعب ريال سوسيداد و “داني سيبايوس” لاعب أرسنال.

كما شهدت القائمة تواجد لاعبين يشاركون حالياً في بطولة اليورو وهم ” أوناي سيمون، إيريك جارسيا، باو توريس، ميكيل أويرزابال، بيدرو رودريجيز بيدري ، داني أولمو”.

ويستعرض لكم موقع “دي أم كوره” في هذا التقرير أرقام الثلاثي الكبار قبل الإنضمام للماتادور في الأولمبياد :

1- ماركو أسينسيو:

وهو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، بدأ مسيرته الكروية من نادي بلاتجيس دي كالفيا عام 2003، ثم انضم لريال مايوركا عام 2006 ثم انتقل لصفوف الميرينجي موسم 2015 وتمكن من أن يحرز 47 هدف طوال 8 مواسم.

فقد شارك في 301 مباراة وساهم مع الفريق في تتويج النادي ب 10 بطولات، و استطاع أن يسجل مع المنتخب هدفاً وحيداً خلال 25 لقاء منذ عام 2016.

وجديراً بالذكر أنه تُوج بلقب بطل يورو تحت 19 عاما في اليونان تحديداً منذ ست سنوات قد مضت.

2- ميكيل مورينو:

لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال سوسيداد.

بدأ مورينو مشواره الكروي مع ناشئين أوساسونا حتى تم تصعيده للفريق الأول موسم 2014/2013، خاض خلال فتره تواجده بداخل صفوف الفريق 72 مباراة وتمكن من أن يحرز خلالهم 8 أهداف فقط.

ثم اتجه لخوض تجربة احترافية في صفوف نادي بروسيا دورتموند الألماني لموسم واحد، وشارك في 9 مباريات و لسوء الحظ لم يتمكن من تسجيل أي اهداف.

ثم انضم لصفوف لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي لمده ثلاث مواسم و احرز خلالهم هدف وحيد بعد مشاركته في 25 مواجهة.

ليعود مورينو مجدداً للدوري الإسباني مرتديا قميص ريال سوسيداد تحديداً في عام 2019/2018 و سجل 12 هدف خلال 111 مشاركة.

أما مع المنتخب فخاض ست مواجهات فقط منذ عام 2020، و تمكن من حصد لقب بطولة اليورو تحت 19 عاما في اليونان 2015.

3- داني سيبايوس:

لاعب أرسنال الإنجليزي بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة من نادي إشبيلية، ثم انضم لصفوف نادي أوتريريا لمدة عامين، ثم انتقل لنادي ريال بيتيس لمدة ثلاث مواسم ليتم تصعيده للفريق الأول في موسم 2014/2013.

ثم حدثت النقلة الأقوى في حياته الكروية تحديدا عند انضمامه لصفوف الملكي عام 2017، فمنذ انضمامه توهج نجمع وقدم أداء رائع للغاية

و لم يتفاوت الكثير لينتقل لصفوف أرسنال الإنجليزي علي سبيل الإعارة لمده موسمين، أحرز هدفين طوال 77 لقاء، وتوج بـ خمس بطولات مع الأندية التي لعب بداخل صفوفها.

ومع المنتخب:

أحرز هدف وحيد خلال عشر مبارايات خاضها، وحقق بطولتين يورو 2015 مع منتخب تحت 19 عاما في اليونان، ويورو 2019 مع منتخب تحت 21 عاما في إيطاليا.

وجاءت قائمه المنتخب الإسباني علي النحو الآتي:

في حراسة المرمى: أوناي سيمون ” أتليتك بلباو “، ألفارو فرنانديز ” هويسكا “، أليكس دومينجز ” لاس بالماس “.

خط الدفاع: أوسكار مينجويزا ” برشلونة “، إيريك جارسيا ” برشلونة “، خيسوس فاييخو ” غرناطة “، باو توريس ” فيا ريال “، أوسكار خيل ” إسبانيول “، خوان ميراندا ” ريال بيتيس “.

خط الوسط: مارك كوكوريا ” خيتافي “، جون مونكايولا ” أوساسونا “، مارتن زوبيميندي ” ريال سوسيداد “، داني سيبايوس ” أرسنال الإنجليزي “، ميكيل مورينو ” ريال سوسيداد “، كارلوس سولير ” فالنسيا ” ، بيدرو رودريجيز بيدري ” برشلونة “.

خط الهجوم: بريان خيل ” إشبيلية “، ماركو أسينسيو ” ريال مدريد “، داني أولمو ” ريد بول لايبزيج الألماني “، رافا مير ” ولفرهامبتون الإنجليزي “، خافي بويدو ” إسبانيول “، ميكيل أويرزابال ” ريال سوسيداد “.

وللإشارة، يفتتح منتخب إسبانيا مشواره بملاقاة منتخب مصر يوم 22 من يوليو الحالي، ثم مواجهة منتخب أستراليا يوم 25.

وفي الختام يلتقي المنتخب الإسباني بنظيره الأرجنتيني يوم 28.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى