احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالميةمقالات وتقارير

قبل مواجهة توتنهام.. تفوق تاريخي لـ أرسنال في ديربي شمال لندن

أرتيتا يبحث عن تأمين القمة وكونتي يأمل في انتصار الصدارة

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

يواصل أرسنال مسيرته المظفرة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” بمواجهة صعبة أمام توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن على ملعب الإمارات في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

موقف أرسنال وتوتنهام قبل ديربي شمال لندن: 

 

ويدخل المدفعجية تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا لقاء الجولة التاسعة بديربي شمال لندن، وهم في صدارة جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 18 نقطة من 7 مباريات، فازوا 6 مرات وخسروا لقاء، سجلوا 17 هدف واستقبلت شباكهم 7 أهداف.

 

في المقابل يتواجد توتنهام هوتسبير تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الوصيف بنفس الرصيد النقطي 17 نقطة من 7 مواجهات، انتصروا 5 مرات وتعادلوا في لقائين، أحرزوا 18 هدف ودخل مرماهم 7 أهداف.

 

الأرجنتيني إيريك لاميلا سجل واحدًا من أفضل الأهداف في تاريخ البريميرليج بديربي شمال لندن

 

نتائج مواجهات الموسم الماضي لـ ديربي شمال لندن: 

 

وشهد الموسم الماضي، مواجهتين بين الفريقين في ديربي شمال لندن، فاز أرسنال على ملعبه بثلاثية مقابل هدف، فيما انتصر توتنهام هوتسبير على أرضه بنتيجة 0 / 3.

 

تاريخ وأبرز أرقام ونتائج ديربي شمال لندن: 

 

وتاريخيًا، يحمل لقاء الجولة التاسعة الرقم 206 في سلسلة مواجهات الفريقين عبر مختلف المنافسات والبطولات المحلية والقارية والودية منذ أول مباراة بينهما حدثت في نوفمبر 1896 وانتهت بفوز أصحاب الرداء الأحمر بهدفين لهدف، فاز أرسنال 84 مرة، وانتصر توتنهام هوتسبير 67 مرة، وتعادل الفريقان 54 مرة، سجل لاعبو المدفعجية 311 هدف، وأحرز لاعبو السبيرز 283 هدف.

 

هاري كين لاعب توتنهام هداف ديربي شمال لندن التاريخي

 

ويجلس أمير إنجلترا هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير على رأس قائمة الهدافين التاريخيين لديربي شمال لندن برصيد 13 هدفًا، فيما يُعد الإيفواري أوليريه لاعب أرسنال هو الأكثر خوضًا للمباريات برصيد 35 مواجهة.

 

وحقق أرسنال أكبر نتيجة فوز في تاريخ مباريات ديربي شمال لندن، عندما سحق منافسه بسداسية دون مقابل في مارس 1935 في بطولة الدوري على ملعب الأخير، فيما فاز توتنهام هوتسبير بالنتيجة الأكبر له 0 / 5 ثلاث مرات أعوام 1901 و1911 و1983.

 

أرسنال يتفوق تاريخيًا في ديربي شمال لندن

 

فيما جاءت أكبر نتيجة تعادل بنتيجة 4 / 4، وتكررت ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و2008، فيما شهدت مباراة نوفمبر 2004 تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد بتاريخ ديربي شمال لندن، عندما انتصر أرسنال على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4 / 5.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى