احدث الاخباركأس مصركورةكورة محليةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

قبل لقاء الثأر.. تعرف على تاريخ منافسات الأهلي وإنبي

Advertisements

كتبت: سارة إسماعيل

اختتم اليوم فريق النادي الأهلي لكرة القدم بقيادة المدير الفني “بيتسو موسيماني”، استعداداته لمواجهة فريق إنبي وذلك ضمن منافسات دور ال16 من بطولة كأس مصر، في اللقاء المقرر إقامته مساء غداً السبت بإستاد الإسكندرية.

واستمر معسكر فريق الأهلي بمدينة برج العرب منذ ما يقرب من إسبوعين تقريباً قبل لقاء طلائع الجيش، في اللقاء الذي جمع بينهما الإسبوع الماضي على هامش بطولة السوبر المصري، والتي انتهت بفوز فريق الجيش بركلات الجزاء الحاسمة.

35 لقاء جمع بين الأهلي وإنبي بالدوري

جمع بين فريق الأهلي و فريق إنبي35 لقاء في بطولة الدوري العام، حقق خلالهما النادي الأهلي الفوز في 25 لقاء، بينما حقق إنبي الفوز في 4 لقاءات، و كان التعادل حاضراً في 7 لقاءات.

أكبر نتيجة حدثت في خلال لقاءات الفريقين

ترجع أكبر نتيجة لقاء جمع بين الفريقين إلي موسم 2012/2013، حيث حقق فريق النادي الأهلي الفوز باللقاء بنتيجة 5/1 وأحرز أهداف المباراة:

محمد بركات “هدفين” وأحمد شكري”هدف”والسيد حمدي”هدف” و وليد سليمان”هدف”، و أحرز هدف الفريق البترولي احمد رؤوف لاعب الأهلي وانبي السابق.

وكان أول لقاء جمع بين الفريقين في يناير من عام 2003، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة هدفين لهدف.

و يعتبر محمد أبوتريكة ومحمد بركات، اللاعبين الأكثر احرازاً للأهداف خلال اللقاءات التي جمعت بين الفريقين، حيث أن كل منهما أحرز 7 اهداف.

أهداف الفريقين خلال مواجهتهما 

سجل الأهلي 67هدفاً هز بهم شباك انبي، مقابل 33 هدفاً سكنوا شباك المارد الأحمر، وذلك في الدوري المصري.

مواجهات فريق الأهلي وانبي بالبطولات المختلفة 

جمعت بين الفريقين 6 لقاءات في بطولتي كأس السوبر المصري وكأس مصر.

واجه فريق النادي الأهلي فريق إنبي في 6 لقاءات مختلفة، 3 مواجهات في بطولة السوبر و3 مواجهات في كأس مصر، حقق فريق النادي الأهلي خلالهما الفوز في 5 لقاءات، وحقق انبي الفوز في لقاء وحيد.

والجدير بالذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وانبي سيواجه الفائز من لقاء بيراميدز و سموحة، وذلك في إطار منافسات دور ال8 من بطولة كأس مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى