احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروباكورة
أخر الأخبار

قبل قمة الريدز والملكي.. تعرف على الهدافين العرب ضد ريال مدريد

كتب:أحمد صقر

ينتظر جماهير كرة القدم العالمية موعد نهائي مبكر في التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يستضيف ريال مدريد بطل الدوري الإنجليزي ليفربول، على ملعب ألفريدو ستيفانو، ضمن منافسات دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن خلال هذا التقرير يستعرض لكم موقع “دي إم كورة” اللاعبين العرب الذين أحرزوا أهدافًا ضد ريال مدريد، وهذه القائمة التي تحتوي على ثلاث لاعبين مصريين، لا تحتوي من بينهم هداف الدوري الإنجليزي المصري “محمد صلاح”.

فقد لعب محمد صلاح ضد النادي الملكي بقمصان ثلاث أندية، بداية من بازل السويسري، ثم روما الإيطالي، وأخيراً ليفربول الإنجليزي، ولم يستطع خلال هذه المباريات تحقيق أي انتصار.

ولا يتبقى في الأذهان سوى اللقطة الشهيرة للنجم المصري أمام المدافع الإسباني سرجيو راموس، والتي أخرجت الفرعون المصري من أرض الملعب غارقاً في دموعه، ولم يكمل نهائي دوري أبطال أوروبا موسم ٢٠١٩.

وإليكم قائمة الهدافين العرب ضد نادي ريال مدريد:-

1) يوسف أشامي : أحرز هدفاً وحيداً في اللقاء الذي جمع الرجاء المغربي وريال مدريد في كأس العالم للأندية.

2) مصطفى مستودع: أحرز هدفاً وحيداً أيضاً في نفس مباراة كأس العالم للأندية مع الرجاء المغربي وانتهت بفوز الملكي بثلاثة أهداف لهدفين.

3) يوسف العربي: هذه المرة كانت خلال مباريات الدوري الإسباني استطاع من خلالها العربي لاعب غرناطة السابق، تسجيل هدفاً لفريقه.

4) عيسى ماندي: على صعيد الدوري الإسباني أيضا، نجح ماندي لاعب ريال بيتيس، أن يسجل هدفاً في مرمى ريال مدريد بالدوري الإسباني.

5) نشأت أكرم: أما عن العراقي، فقد تمكن من تسجيل هدفاً مع نادي النصر السعودي من خلال مباراة ودية جمعت بين الفريقين.

6) رابح ماجر: أما عن الأسطورة الجزائرية فقد سجل في مرمى المرينجي مع بورتو البرتغالي، ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

7) فهد الهريفي:  فقد كان هدفه في المباراة الإفتتاحية لكأس العالم للأندية عام 2000، وكان لاعباً بين صفوف النصر السعودي، وأحرز الهريفي هدفاً من ركلة الجزاء.

وعن اللاعبين المصريين فيتقدم القائمة الثلاثية كلاً من:

_الظهير الأيمن “إبراهيم حسن”، وكان هذا الهدف عام 1991 من ركلة حرة مباشرة.

 _ المهاجم المصري أحمد حسام (ميدو)، الذي سجل هدفاً في مباراة مارسيليا وريال مدريد في دوري مجموعات دوري أبطال أوروبا موسم 2004.

_ويأتي في الخاتمة مهاجم هامبورج آنذاك والمنتخب المصري “محمد زيدان”، تمكن من التسجيل شباك ريال مدريد خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى