احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروباكورة

في مباراة مثيرة.. يوفنتوس يودع دوري الأبطال رغم الفوز على بورتو

أسماء السباعي

أُسدل الستار على أحداث الأشواط الإضافية من المباراة التي جمعت بين نادي يوفنتوس ونظيره بورتو، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وانتهى اللقاء بفوز اليوفي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتلك النتيجة يتأهل فريق بورتو رسميًا إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق الفوز في المباراة الأولى بهدفين مقابل هدف، وخسر اللقاء الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم بورتو بهدف نظيف، حيث بدأت أحداث اللقاء بسجال بين لاعبي الفريقين، مع بعض المحاولات الهجومية لصالح فريق يوفنتوس ولكنها لم تأتي بثمارها.

وتمكن سيرجيو أوليفيرا من تسجيل هدف المباراة الأول في الدقيقة 20 سددها من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعج تدخل عنيف من ديميرال على لاعب بورتو طارمي.

وحاول لاعبو يوفنتوس استغلال الفرص التي أتيحت لهم في تعديل نتيجة المباراة بتسجيل هدف التعادل، ولكنها لم تسفر عن أي أهداف.

ودخل لاعبو يوفنتوس الشوط الثاني بشراسة هجومية تمكن خلالها فيديريكو كييزا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 49.

وحصل مهدي طارمي لاعب بورتو على بطاقة حمراء وطرد في الدقيقة 54 بعدما حصل على الأولى بسبب تدخل قوي مع كييزا، والثانية بسبب تعمده إضاعة الوقت.

وأضاف فيديريكو كييزا الهدف الثاني لصالح يوفنتوس في الدقيقة 63،ليوازن الكفة أمام بورتو وتصبح النتيجة ثلاثة أهداف لكل فريق مجموع المباراتين، ويشهر حكم اللقاء صافرة النهائية بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف والاحتكام لشوطين إضافيين.

وفشل الفريقان في تسجيل أي أهداف خلال الشوط الإضافي الأول، بعد العديد من المحاولات الهجومية من لاعبي الفريقين ولكن لم تؤتي ثمارها.

وأحرز سيرجيو أوليفيرا الهدف الثاني لصالح بورتو في الدقيقة115 من زمن الشوط الإضافي الثاني، وأضاف أدريان رابيو الهدف الثالث لصالح يوفنتوس في الدقيقة117.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى