احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالميةمقالات وتقارير

على ذكرى الخماسية.. مانشستر يونايتد وليفربول يصطدمان مجددًا في لقاء ناري بالبريميرليج

ليفربول يتفوق في أخر المواجهات ويونايتد هو الأفضل تاريخيًا

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

قمة نارية جديدة تلك التي تجمع بين مانشستر يونايتد وليفربول على ملعب أولد ترافورد “مسرح الأحلام” ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” في التاسعة مساء الاثنين بتوقيت القاهرة.

 

ويدخل مانشستر يونايتد تحت قيادة الهولندي إريك تين هاج اللقاء الصعب أمام الريدز قابعًا في المركز الأخير في جدول الترتيب بعدما تلقى هزيمتين قاسيتين أمام برايتون بهدفين لهدف وبرينتفورد برباعية نظيفة في المباراتين السابقتين، وذلك من أجل استعادة الثقة وتصحيح الأوضاع التي حدثت في الجولتين الأولى والثانية.

 

فيما يلعب ليفربول تحت قيادة الألماني يورجن كلوب وهو في المركز الثاني عشر برصيد نقطتين بعد تعادلين أمام فولهام بهدفين لكل فريق وكريستال بالاس بهدف لكلًا منهما، وذلك من أجل العودة لطريق المنافسة بتحقيق فوز كبير وتاريخي على أحد أعرق أندية الدوري الإنجليزي.

 

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول

 

وشهدت مباراتي الموسم الماضي تفوقًا كاسحًا لأحمر ليفربول على أحمر مانشستر، بالفوز بخماسية نظيفة على ملعب أولد ترافورد في شهر اكتوبر 2021 “وهي النتيجة التي تكررت مرتين تاريخيًا، الأولى في سبتمبر 1925 والثانية في اكتوبر 2021″، وكرر الريدز الانتصار على ملعب آنفيلد رود برباعية دون مقابل في شهر أبريل 2022.

 

وتاريخيًا، يحمل لقاء الجولة الثالثة من البريميرليج الرقم 238 في سلسلة مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول عبر مختلف المنافسات والبطولات منذ انتصار الريدز التاريخي على نيوتن هيث “اسم مانشستر يونايتد القديم” في أول لقاء رسمي بينهما في اكتوبر 1895 في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي.

 

وخلال 237 مواجهة سابقة، فاز مانشستر يونايتد 89 مرة مقابل 80 انتصار لليفربول وتعادلا 68 مرة، سجل لاعبو المان يو 326 هدف مقابل 324 هدف أحرزهم لاعبو الريدز.

 

مانشستر يونايتد يستضيف ليفربول

 

وحقق مانشستر يونايتد أكبر فوز له أمام الريدز بنتيجة 1 / 6 في مايو 1928 على ملعبه، فيما سحق ليفربول منافسه بسبعة أهداف مقابل هدف مرتين، الأولى عام 1895 والثانية عام 1916 على ملعبه.

 

فيما شهدت قمة مارس 1908 بين الفريقين تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد وهو 11 هدف، عندما أمطر ليفربول شباك مانشستر يونايتد بسبعة أهداف مقابل 4 أهداف تلقتها مرماه، أما أكبر نتيجة تعادل فكانت 4 / 4 في أغسطس 1953 على ملعب الريدز.

 

مانشستر يونايتد وليفربول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى