احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالميةمقالات وتقارير

صلاح الهداف مع جيرارد.. مانشستر يونايتد أحد ضحايا الفرعون المميزين في البريميرليج

صلاح يسجل 9 أهداف ويصنع هدفين في 10 مواجهات ضد مانشستر يونايتد

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

مواجهة كروية جديدة تلك التي تجمع بين محمد صلاح لاعب وهداف ليفربول ونادي مانشستر يونايتد ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” على ملعب أولد ترافورد في التاسعة مساء الغد.

 

ويلعب محمد صلاح رفقة ليفربول مواجهة الشياطين الحمر وهم في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد نقطتين من تعادلين مع فولهام وولفرهامبتون، فيما يقبع مانشستر يونايتد في المركز الأخير، بعدما تلقى هزيمتين أمام برايتون وبرينتفورد.

 

صلاح سجل 5 أهداف في مانشستر يونايتد في الموسم الماضي

 

وتفوق محمد صلاح وليفربول في مواجهات الموسم الماضي ضد مانشستر يونايتد، بعدما اكتسح الفرعون والريدز الشياطين الحمر بخماسية نظيفة في مباراة الدور الأول على ملعب أولد ترافورد، وكرروا انتصارهم في لقاء الدور الثاني على ملعب آنفيلد رود برباعية دون مقابل أيضًا.

 

وساهم محمد صلاح بـ7 أهداف في مباريات الموسم الماضي، بعدما سجل ثلاثة أهداف وصنع هدف في قمة اكتوبر 2021 على ملعب أولد ترافورد، وأحرز هدفين ومرر تمريرة حاسمة في جولة أبريل 2022 على ملعب آنفيلد رود، ليصبح أول لاعب يسجل 5 أهداف بشباك مانشستر يونايتد في موسم واحد.

 

صلاح هداف مواجهات مانشستر يونايتد وليفربول

 

ويتواجد محمد صلاح على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمواجهات مانشستر يونايتد وليفربول عبر كل البطولات متساويًا مع الأسطورة ستيفن جيرارد لاعب الريدز برصيد 9 أهداف لكلًا منهما، ويتفوق المصري كونه شارك أمام الشياطين الحمر في 10 لقاءات فقط “فاز 5 وتعادل 3 وخسر 2″، مرر خلالها تمريرتين حاسمتين، فيما لعب الإنجليزي 35 مواجهة، صنع خلالها 5 أهداف، ومعهم الثنائي جورج وال وساندي تيرنبول لاعبا المان يو.

 

وإليكم أبرز نتائج مواجهات محمد صلاح ومانشستر يونايتد تاريخيًا: 

 

– الدوري – موسم 2018 / 2017: تعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في أول مواجهة في اكتوبر 2017 على ملعب الريدز، وانتصر مانشستر يونايتد في لقاء الدور الثاني بهدفين لهدف على ملعب أولد ترافورد، دون أن يسجل محمد صلاح.

 

صلاح فاز 5 مرات خلال 10 مواجهات ضد مانشستر يونايتد

 

– الدوري – موسم 2019 / 2018: فاز ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في ثالث مواجهة وذلك على ملعبه في ديسمبر 2018، وتعادل الفريقان سلبيًا بدون أهداف في مباراة الدور الثاني على ملعب مانشستر يونايتد، دون أن يحرز محمد صلاح أهداف للقاء الرابع على التوالي.

 

– الدوري – موسم 2020 / 2019: انتصر ليفربول في مواجهة الدور الثاني في يناير 2020 على ملعبه بهدفين نظيفين، سجل أحدهما محمد صلاح.

 

– الدوري وكأس الاتحاد – موسم 2021 / 2020: تواجه الفريقان 3 مرات في الموسم قبل الماضي، تعادلا سلبيًا بدون أهداف في قمة الدور الأول في يناير 2021 على ملعب آنفيلد رود، وفاز مانشستر يونايتد في مباراة كأس الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما محمد صلاح، واكتسح ليفربول منافسه في لقاء الدور الثاني في مايو 2021 على ملعب أولد ترافورد برباعية مقابل هدفين، أحرز خلالها صلاح هدف.

 

صلاح وكرة الهاتريك على ملعب أولد ترافورد

 

– الدوري – موسم 2022 / 2021: اكتسح ليفربول منافسه في لقائي البطولة في الدورين الأول والثاني، أولًا بنتيجة 0 / 5 ذهابًا على ملعب أولد ترافورد، سجل محمد صلاح ثلاثة أهداف “هاتريك” ومرر تمريرة حاسمة، وثانيًا بنتيجة 0 / 4 على ملعب آنفيلد رود، أحرز الفرعون المصري هدفين وصنع هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى