احدث الاخبارمقالات وتقارير
أخر الأخبار

“شكرا ياولادنا علمتونا الإصرار” إيقاف القيد وتغيير المدرب.. الزمالك بطل الدوري

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

“وفي وقت الأزمة كانوا دايمًا أبطال.. شُكرًا ياولادنا علمتونا الإصرار”، تلك الكلمات كانت تنطق بها جماهير التالتة يمين، طوال مشوار فريق الزمالك في الدوري المصري الممتاز، ولكنها لم تكن مجرد كلمات تخرج من أفواه الجماهير، بل كانت تعبر عن موقف الفريق.

وعبر السطور الآتية، يستعيد “دي إم كورة” مشوار فارس الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز، لموسم 2021 – 2022:-

                 إيقاف قيد

البداية كانت في شهر أكتوبر من العام الماضي، عندما خرج القرار الرسمي بإيقاف قيد نادي الزمالك لمدة فترتين، بسبب قضية حسام أشرف لاعب الفريق، بعد أن وقّع لأحد أكاديميات الكاميرون قبل أن يجدد تعاقده مع الأبيض.

تسبب ذلك القرار في رحيل صفقات الأبيض التي كان من المفترض أن تلعب معه الموسم، والمتمثلة في محمود شبانة الذي رحل إلى الاتحاد السكندري، وعمر كمال عبد الواحد الذي إنضم إلى فيوتشر.

دخل الفريق الموسم دون صفقاته، والراحلين عن صفوفه، والإدارة الفنية كانت تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

فاز في أول مبارتين على إنبي وطلائع الجيش بهدفين نظيفين في كليهما، ولكن الضربة الأولى جاءت من الغريم التقليدي النادي الأهلي بعد فوز الأحمر 5/3.

              عودة القديم

الإثارة اكتملت مع النادي بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة عن عودة مرتضى منصور ومجلسه لرئاسة نادي الزمالك، وذلك تنفيذاً لحكم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بقبول طعن مرتضى منصور وإيقاف قرار وقفه واستبعاد المجلس.
خسر الفريق كأس الرابطة بعد أن ودعه من دور المجموعات بثلاث هزائم وتعادل وفوز وحيد، وذلك كان أول لقب يخسره الفريق في المشوار.
وبعد عودة الدوري الممتاز خسر الفريق أمام سموحة بهدفين نظيفين.

             عودة البروف

في شهر مارس الماضي وبعد فسخ التعاقد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق تعاقد الزمالك مع المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة الأبيض مرة أخرى بعد أن أحرز معه ثنائية الدوري والكأس عام 2014 – 2015.

فيريرا تسلم الفريق وهو خارج دوري أبطال إفريقيا بعد أن حقق 4 نقاط في المجموعة الرابعة بواقع 4 تعادلات وهزيمتين، ولم يتمكن من الفوز في أي لقاء، وفي لقاء الوداد البيضاوي المغربي الذي كان على أرضية ستاد القاهرة وتحت قيادة “البروف” خرجت جماهير الزمالك لتهاجم اللاعبين بعد أن خسروا اللقاء وودعوا البطولة.

الجميع اعتقد أن موسم الزمالك قد انتهى، ولكن رجال “البروف” كان عندهم موعد مع تحقيق المجد في الدوري.

فازوا على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولمن إنبي ومن بعده طلائع الجيش أوقفوا حافلة الفريق وخسر الأبيض بهدفين نظيفين أمام الأول وهدف نظيف أمام الثاني.

             أين اللاعبون؟

موسم الزمالك أبى أن يسير بهدوء، ومرّ الفريق بأزمة جديدة، بعد أن غاب طارق حامد لاعب وسط الفريق عن التدريبات بسبب الإصابة، والتي وصفها مجلس الإدارة بـ الهروب، وكذلك محمد أبو جبل حارس الفريق الذي لم يكمل الموسم، بعد خروج أنباء عن توقيعه لنادي النصر السعودي.

النقطة الفارقة كانت أمام النادي الأهلي بعد التعادل بنتيجة 2-2 بعد أن كان متأخر الأبيض بهدف نظيف، منذ تلك المباراة فاز الأبيض بـ 10 لقاءات متتالية في الدوري، ليعلن بعدها التتويج بلقب الدوري المصري الممتاز.

             الأرقام تتحدث

الأبيض توّج باللقب برصيد 77 نقطة، بفارق 6 نقاط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني.

لعب 34 مباراة، فاز في 24 تعادل في 5 وخسر مثلهم.

أحرز لاعبو الفريق 62 هدفًا “أفضل هجوم مناصفة مع الأهلي”، فيما سكن 29 هدفًا شباك الزمالك.

ساهم أحمد سيد “زيزو” جناح الفريق مع الزمالك هذا الموسم في 31 هدفًا، حيث أحرز 19 وصنع 14 هدفًا.

وفي النهاية كان تحدّي كبيرًا لرجال البروفيسور فيريرا، ورفع الزمالك اللقب الـ14 في تاريخه، ووصفه البعض بأنه لقب تاريخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى