أنتقالاتاحدث الاخبارالدوري الاسبانيانتقالات عالميةبطولات قاريةدوري ابطال اوروباكأس الأتحاد الأوروبيكأس الأمم الأوروبيةكأس العالمكوبا أمريكاكورة عالميةمنتخبات عالمية

“سنين ومرت زي الثواني في حبك أنتَ” 34 عامًا من الانجازات والألقاب تزين تاريخ ميسي

Advertisements

من السهل لعب كرة القدم لكن من الصعب تغيير كرة القدم..

تعد الأرجنتين مصدر غنيًا بالعديد من الموارد، كما تملك أكبر اقتصاد عبر مستوى العالم من حيث صناعة السيارات والمعادن والعديد من الثروات الهامة لكن في هذا التقرير سنكتفي بأبرز مأقدمته لنا الأرجنتين وهو “ليونيل ميسي” طفل السبع سنوات.

لن تسطيع لعب كرة القدم مجددًا، إن مارست هوايتك فحقًا لن تنجو، الطفل المعاق ذو السبع سنوات الذي كان يعاني من خلل في النمو، الفتى الذي رفضه العديد من الأندية لصغر حجمه؛ أصبح أفضل لاعب على مستوى العالم، على الرغم من أن أهله منعوه من ممارسة هوايته المفضلة في لعب كرة القدم وسط أحياء الأرجنتين؛ لحصوله على العلاج وأخذه الحقن لكي يعود للنمو بشكل طبيعي ألا أنه تعافى مبكرًا وأصبح يهدد عمالقة الحراس.

أعزائى القراء، اربطوا أحزمة الأمان؛ نحن على وشك الإقلاع، قراءة ممتعة..

 

في الرابع والعشرين من شهر يونيو لعام 1987، ولد ليونيل ميسي، ابن مدينة روزاريو الأرجنتينية ليسطر تاريخًا حافلًا بالإنجازات رفقة البلاوجرانا.

 

ويستعرض معكم موقع “دي إم كورة” في التقرير التالي أبرز بطولات البرغوث الأرجنتيني..

نجح ليونيل في تحقيق كرة الفيفا الذهبية 4 مرات، كما نال الكرة الذهبية لمرتين، وحصل ميسّي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا مرتين إضافة إلى نيل جائزة اليويفا لأفضل مهاجم مرتين.

ولم يتوقف رصيد ميسي عند هذا فقط بل توج بجائزة هداف الليغا 8 مرات، وهداف دوري الأبطال 6 مرات، وأفضل لاعب في مونديال 2014.

وبالإضافة إلى ذلك فقد استطاع ميسّي التتويج مع برشلونة بالدوري الإسباني 10 مرات، والسوبر الإسباني 8 مرات، بالإضافة إلى كأس الملك 7 مرات، وتمكن الأرجنتيني من الفوز مع ناديه بدوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوربي وكأس العالم للأندية 3 مرات لكل منهما.

 

 

 

 

 

 

 

كما يعتبر ميسّي الهداف التاريخي لبرشلونة، والهداف التاريخي للدوري الإسباني، اضافة إلى اعتباره أكثر من صنع أهدافاً في تاريخ “الليغا” الإسبانية.

 

 

 

 

 

 

 

 

بعدك أنت تتيم الكرة يأرجنتيني..

 

 

 

 

 

 

 

 

كلما ازداد ميسي عاماً آخر كلما كثرت الأسئلة وتفاقمت دون حل.. ماذا بعد ميسي؟ ماذا بعد المتعة والخيال؟ ماذا بعد أسطورة شكلت التاريخ بذهب؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى