احدث الاخباررياضات أخريمقالات وتقارير

سلة الزمالك تواجه سلاك الغيني في بداية مشوارها بدوري الأبطال

حامل اللقب يأمل في تحقيق البطولة للعام الثاني على التوالي

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

يبدأ الفريق الأول لكرة السلة رجال بنادي الزمالك مشواره في المرحلة النهائية والحاسمة من بطولة دوري أبطال إفريقيا “BAL” والتي تستضيفها مدينة كيجالي عاصمة رواندا على صالة كيجالي آرينا للعام الثاني على التوالي.

 

ويصطدم الزمالك متصدر مجموعة النيل بمنافسه سلاك الغيني رابع مجموعة الصحراء في المباراة الأخيرة من الدور ربع النهائي اليوم في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك بعد لقاء الاتحاد المنستيري التونسي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي.

 

 

 

وكانت أندية الزمالك وبيترو أتليتكو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وفاب ياوندي الكاميروني قد تأهلت عن المجموعة الثانية “النيل”، وفرق أر أي جي الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي وجمعية سلا المغربية وسلاك الغيني عن المجموعة الأولى “الصحراء” بعد ختام مرحلة دور المجموعات التي أقيمت في مارس وأبريل الماضيين.

 

وتقام مباريات الأدوار الإقصائية بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، وطبقًا لنظام البطولة، يلتقي أول مجموعة النيل مع رابع مجموعة الصحراء وثان المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى وهكذا.

 

وبدأت مباريات الدور ربع النهائي من البطولة أمس، وحقق بيترو أتليتكو دي لواندا فوزًا كبيرًا على جمعية سلا بنتيجة 89 / 101، فيما اقتنص فاب ياوندي الكاميروني فوزًا صعبًا وشاقًا على منافسه أر أي جي الرواندي أصحاب الأرض والجمهور بنتيجة 66 / 69.

 

 

وفي نصف النهائي والذي سيُقام يوم 25 الجاري، يلتقي بيترو أتليتكو دي لواندا مع فاب ياوندي، فيما يواجه الفائز من مباراة الاتحاد المنستيري وكيب تاون تايجرز الفائز من لقاء الزمالك وسلاك.

 

بينما يصطدم الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 27 مايو، والفائزان في اليوم التالي في النهائي من أجل تحديد من سيكون بطل النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا “BAL”.

 

 

وكان الزمالك قد توج بطلاً للنسخة الأولى من البطولة بعد تغيير نظامها وشكل المنافسة على اللقب بعد دخولها تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي “NBA”، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي في كيجالي عاصمة رواندا أيضًا بنتيجة 63 / 76.

 

وتضم قائمة الزمالك في البطولة تحت قيادة الأمريكي ويل فوجيت كلاً من، مصطفى كيجو، آنس أسامة، عمر هشام، حازم المشد، أحمد عزب، أحمد ياسر، مهاب ياسر، إسلام سالم، والرباعي المحترف، النيجيري آيك ديوجو، والأمريكيان مايكل ماكيني وإدجار سوسا، والكاميروني داريل ستروبري.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى