احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروباكورة
أخر الأخبار

ريال مدريد يتسلح بنهائي “كييف” وليفربول يتوعد بالإنتقام

بدأ العد التنازلي لإقامة اللقاء الناري المنتظر بين فريقين من أكبر وأعرق الفرق الأوروبية، في دولتي إسبانيا وانجلترا، حيث يلتقي العملاق الإسباني “ريال مدريد” مع العملاق الإنجليزي “ليفربول” حامل اللقب النسخة الماضية، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحمل هذه المواجهة العديد من الأهداف منها المشترك بين الطرفين مثل “تحقيق الفوز في الذهاب لتسهيل المهمة في الإياب”، بينما تأتي الأهداف الفردية للفريق الملكي، متمثلة في مواصلة إسقاط ليفربول واستعادة ذكريات نهائي “كييف”، ليأتي هدف فريق ليفربول متمثل في “روح الانتقام” لما حدث في آخر مواجهة، والتي نجح فيها ريال مدريد في رفع كأس دوري أبطال أوروبا.

وقبل هذا اللقاء الناري المرتقب، يعرض لكم موقع “دي إم كورة” تاريخ مواجهات الفريقين في هذه البطولة، والتي جاءت على النحو التالي وهي:.

ألتقى ريال مدريد مع ليفربول في 6 مواجهات، حصد الملكي الفوز في 3 مباريات، وحصد مثلهم ليفربول الانجليزي، دون أن يكون للتعادل دوراً في هذه المواجهات.

وتُعد آخر مواجهة جمعت بين الفريقين لها ذكريات خاصة محفورة في أذهان الجميع، والتي كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة 2018، ونجح من خلالها الملكي في التتويج بقلب البطولة، وذلك بعد سحق الريدز بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وكان ريال مدريد قد أعلن عن قائمته التي سيخوض بها المباراة ، والتي جاءت على النحو التالي وهي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا – أندري لونين – ألتوبي.

خط الدفاع: إيدير ميليتاو – رافائيل فاران – ناتشو – مارسيلو – ألفارو أودريازولا – فيرلاند ميندي.

خط الوسط: توني كروس – لوكا مودريتش – كاسيميرو – فيدي فالفيردي – إيسكو – أريباس.

خط الهجوم: كريم بنزيما – ماركو أسينسيو – لوكاس فاسكيز – فينيسيوس جونيور – ماريانو دياز – رودريجو جوس.

ويدخل ريال مدريد وهو مفتقداً عنصراً هاماً في هذه المواجهة، وهو النجم المتألق وقائد الفريق “سيرجيو راموس”، وذلك بسبب إصابة تعرض لها في القدم سيغيب على أثرها لمدة لاتقل عن شهر.

والجدير بالذكر أن سيرجيو راموس له ذكرى خاصة مع الفرعون المصري “محمد صلاح” نجم ليفربول، حيث سبب له إصابة قوية في نهائي كييف، سببت غياب محمد صلاح عن الملاعب لفترة، حيث كانت الإصابة “قطع في أربطة الكتف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى