احدث الاخباررياضات أخريمقالات وتقارير

رفقة برشلونة.. علي زين ثان لاعب مصري يحصد دوري أبطال أوروبا لليد

الفرعون المصري يتوج مع برشلونة بالسداسية التاريخية في موسم استثنائي

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

توج الدولي علي زين لاعب نادي برشلونة الإسباني ومنتخب مصر لكرة اليد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد بعد الفوز على كيلسي البولندي بنتيجة 35 / 37 برميات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 32 / 32 في الوقت الإضافي ونتيجة 28 / 28 في الوقت الأصلي على صالة لانكسيس آرينا بمدينة كولون الألمانية.

 

وحصد برشلونة الإسباني بمشاركة علي زين – الذي سجل هدف ورمية ترجيحية – وتحت قيادة أنطونيو كارلوس أورتيجا المدير الفني اللقب القاري للمرة رقم 11 تاريخيًا والثانية على التوالي كأكثر من توج بالبطولة أعوام 1991 و1996 و1997 و1998 و1999 و2000 و2005 و2011 و2015 و2021 و2022، ليضمن مقعده في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد بالسعودية والتي يشارك فيها الأهلي.

 

 

وحقق علي زين السداسية التاريخية رفقة نادي برشلونة هذا الموسم بعد انتقاله إليه من نادي الشارقة الإماراتي وقبل انتقاله لنادي دينامو بوخارست الروماني في الموسم المقبل لمدة عامين ليرافق محمد ممدوح هاشم “دودو” وأحمد خيري.

 

وتمثلت السداسية التاريخية التي توج بها علي زين رفقة برشلونة في بطولات، الدوري “للمرة 29 في رقم قياسي” وكأس الملك “للمرة 26 في رقم قياسي” وكأس الدوري “للمرة 17 في رقم قياسي” وكأس السوبر الإسباني “للمرة 24 في رقم قياسي” وكأس السوبر الكتالوني “للمرة 9 في رقم قياسي” ودوري أبطال أوروبا “للمرة 11 في رقم قياسي”.

 

 

وأصبح علي زين ثان لاعب مصري يتوج بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد بعد محمد ممدوح هاشم “دودو” مع مونبيليه الفرنسي عام 2018 على حساب مواطنه نانت بالفوز بنتيجة 26 / 32.

 

وبدأ علي زين مشواره مع كرة اليد بالانضمام لصفوف فريق الناشئين بالنادي الأهلي عام 1997 وعمره 7 سنوات، وظل يلعب هناك ما بين فرق الناشئين والفريق الأول حتى عام 2013، ثم انتقل للعب ضمن صفوف نادي النجم الساحلي التونسي لمدة موسم، ثم موسمين في نادي الجزيرة الإماراتي.

 

 

ومن الجزيرة الإماراتي، انتقل علي زين لنادي باي دي أكس الفرنسي لموسمين أخرين، ومن باريس لنادي الشارقة الإماراتي لمدة 3 مواسم، تخللها فترة إعارة وعودة لبيته الأهلي لمدة موسم، ثم الخطوة الأهم والأكبر بتواجده ضمن صفوف أكبر وأقوى أندية كرة اليد في العالم وهو نادي برشلونة الإسباني وتحقيق السداسية التاريخية، وأخيرًا انضمامه لصفوف دينامو بوخارست الروماني في الموسمين القادمين.

 

وفاز علي زين بـ14 بطولة مع الأندية التي لعب لها، 6 ألقاب مع برشلونة، 3 بطولات مع كلاً من الأهلي والشارقة، ولقب مع النجم الساحلي التونسي ومثله مع الجزيرة الإماراتي، و3 بطولات مع منتخب مصر هي بطولة إفريقيا مرتين ودورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط مرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى