احدث الاخباركورةكورة عالمية
أخر الأخبار

رغم الانسحاب.. الاتحاد الإنجليزي يشن الهجوم على أندية السوبر الأوروبي

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بياناً رسمياً، يعلن فيه التحقيق بشكل رسمي مع الأندية التي اشتركت في بطولة دوري السوبر الأوروبي، الذي تم الإعلان عن إيقافه بعد انسحاب العديد من الأندية المؤسسة.

وجاء بيان الاتحاد الإنجليزي على النحو التالي وهو:

“منذ أن أصبحنا على دراية بدوري السوبر الأوروبي، كانت أولويتنا وتركيزنا على منع حدوثه، الآن وفي المستقبل وطوال هذه الفترة كنا في مناقشات مستمرة مع الحكومة والدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم”.

وأضاف: “على وجه الخصوص، كنا نناقش تشريعات مع الحكومة من شأنها أن تسمح لنا بمنع أي تهديد مماثل في المستقبل، حتى نتمكن من حماية هرم كرة القدم الإنجليزية”.

وأردف: “في الأسبوع الماضي، بدأنا تحقيقًا رسميًا بشأن تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة، لقد خاطبنا جميع الأندية بشكل رسمي لطلب جميع المعلومات والأدلة ذات الصلة بشأن مشاركتهم”.

واستطرد: “بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة، سننظر في الخطوات المناسبة التي يجب اتخاذها، من الواضح أن ما حدث كان غير مقبول، وكان من الممكن أن يتسبب في ضرر كبير للأندية على كل مستوى من مستويات كرة القدم الإنجليزية”.

واختتم: “لقد لعب المشجعون دورًا حيويًا ومؤثرًا في المساعدة على إيقاف دوري السوبر الأوروبي، ونحن نتفهم إحباطهم، ومع ذلك لا يمكننا التغاضي عن السلوك العنيف والإجرامي الذي حدث قبل مباراة مانشستر يونايتد وليفربول المقررة أمس، والتي يحقق الاتحاد الإنجليزي الآن بها”.

والجدير بالذكر أن قرار إنشاء دوري السوبر الأوروبي بقيادة فلورنتينو بيريز اثار الغضب لدى جماهير الأندية المشتركة والاتحادات المختلفة لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى