احدث الاخبارالدوري المصريانفوجرافكورةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

إنفوجراف| ديربي القاهرة 123.. التاريخ ينحاز للأهلي أمام الزمالك

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements
  لا صوت يعلو فوق صوت كلاسيكو القاهرة

 

تتمتع لقاءات كرة القدم المصرية بالتشويق الكبير بين الفرق، لكن هناك لقاءات مميزة وفريدة من نوعها، وهي التي تسمى بديربي الكرة المصرية ذات الطابع الخاص والتشويقي من قبل الجماهير.

ويجمع هذا الكلاسيكو بين قطبي الكرة المصرية وهم زعيم القارة الأفريقية “الأهلي” والعملاق الأبيض “الزمالك”، وتتميز هذه اللقاءات النارية بين الكبيرين بالإثارة والتشويق والمتعة من قبل الملايين والملايين من المتابعين في الوطن العربي والأوروبي.

ويحتضن ملعب استاد القاهرة الدولي هذه القمة النارية، وذلك في مساء يوم الجمعة المقبلة الموافق 5 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت مصر.

ويلتقي الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد أن خاض الكبيرين مباراتين في الجولات الماضية من العيار الثقيل، حققوا فيها نتائج نارية جعلت استعداتهم قوية لهذه المواجهة.

ولمعرفة نتائج الأهلي والزمالك في الجولات الماضية من هنا

         تاريخ مواجهات الفريقين بالدوري

يحفل تاريخ الكرة المصرية بالعديد والعديد من لقاءات كلاسيكو العرب، وذلك في مختلف المسابقات المحلية والقارية، لكن الغالبية تأتي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

وجاءت نتائج مواجهات الفريقين في الدوري المصري كالتالي:.

– تواجه الفريقان في بطولة الدوري المصري في 218 مباراة.

– ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 93 مباراة.

– وحقق الفارس الأبيض الفوز في 50 مباراة.

– وحسم التعادل بنوعيه 75 مباراة من 218.

ويدخل المارد الأحمر بقيادة الإفريقي بيتسو موسيماني بروح معنوية عالية وقوية بعد استعدادات قصوى من فريقه، لمواجهة الفرنسي باتريس كارتيرون في قمة جديدة بهدف تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط.

والجدير بالذكر أن فريق الأهلي يدخل محتلاً صدارة الدوري المصري الممتاز برصيد 6 نقاط، ويأتي خلفه في الوصافة الزمالك بنفس عدد النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى