احدث الاخباركورة عالميةمحترفينمقالات وتقارير

تريزيجيه يُدون توقيعه الأول مع طرابزون سبور في الدوري التركي

لاعب أستون فيلا الإنجليزي السابق يسجل هدفه رقم 32 في الملاعب التركية

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

سجل الدولي المصري محمود حسن “تريزيجيه” لاعب طرابزون سبور هدف انتصار فريقه على منافسه عمراني سبور ضمن إطار منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري التركي “سوبر ليج” على ملعب رجب طيب أردوغان بالعاصمة إسطنبول.

 

ودون تريزيجيه هدفه الأول مع طرابزون سبور في الدقيقة 60 من زمن المباراة إثر متابعة جيدة لتسديدة زميله التي ارتدت من حارس مرمى فريق عمراني سبور.

 

ومنح تريزيجيه فريقه 3 نقاط غالية جعلته يتواجد في المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري التركي برصيد 10 نقاط من 5 لقاءات، خلف الثنائي بشكتاش وجازنتيب بنفس الرصيد ولكن من 4 مباريات فقط.

 

تريزيجيه لاعب أستون فيلا

 

وكان تريزيجيه قد انتقل لصفوف طرابزون سبور قادمًا من أستون فيلا الإنجليزي والذي لعب له 3 مواسم، أُعير في أخرها لاسطنبول باشاكشهير.

 

وأحرز تريزيجيه 32 هدف في الملاعب التركية رفقة أندية قاسم باشا والذي لعب له 71 مباراة سجل خلالها 25 هدف خلال موسمين، فيما شارك في إحراز 6 أهداف في 10 مباريات مع إسطنبول باشاكشهير.

 

وهز تريزيجيه شباك المنافسين في الدوريات الأوروبية بقمصان عدة أندية أبرزها رويال إكسيل موسكورن البلجيكي بواقع 7 أهداف طوال 28 مشاركة، وأستون فيلا الإنجليزي بواقع 9 أهداف خلال 64 لقاء.

 

تريزيجيه لاعب الأهلي

 

ويُعد تريزيجيه أحد أهم لاعبي الجيل الحالي لمنتخب مصر والذي تواجد خلال 3 مشاركات متتالية في بطولة كأس أمم إفريقيا، خسر خلالها النهائي مرتين، الأولى أمام الكاميرون في 2017، والثانية أمام السنغال في 2021.

 

وتأهل تريزيجيه رفقة الفراعنة لمونديال روسيا 2018، فيما فشل في الصعود لنسخة قطر 2022 بعد الخسارة أمام السنغال في الدور الفاصل.

 

ويتواجد تريزيجيه ناشىء الأهلي السابق ضمن قائمة اللاعبين المصريين الفائزين ببطولات في أوروبا وعددهم 24 لاعبًا حصدوا 64 بطولة، حيث فاز بلقبي الدوري البلجيكي مع أندرلخت وكأس السوبر التركي مع طرابزون سبور مطلع الموسم الجاري.

 

تريزيجيه خسر نهائيين أمم إفريقيا وتأهل لكأس العالم مع منتخب مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى