احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالميةمقالات وتقارير

بهدفه العاشر..صلاح يواصل كتابة التاريخ رغم الخسارة من مانشستر يونايتد بالبريميرليج

الملك المصري يصبح ثان الهدافين التاريخيين لليفربول في الدوري

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول هزيمة مفاجأة بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد “مسرح الأحلام” ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

 

تقدم جادون سانشو بالهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 16، وضاعف النتيجة للشياطين الحمر ماركوس راشفورد في الدقيقة 53، وسجل هدف تقليل الفارق لليفربول محمد صلاح في الدقيقة 81.

 

صلاح يسجل هدفه العاشر في مانشستر يونايتد

 

وحصد مانشستر يونايتد أول ثلاث نقاط هذا الموسم بعد هزيمتين متتاليتين أمام برايتون وبرينتفورد، فيما واصل ليفربول بدايته السيئة هذا الموسم بتلقي أول هزيمة بعد تعادلين مع فولهام وولفرهامبتون.

 

وبهدفه في شباك مانشستر يونايتد، حقق محمد صلاح عدة أرقام قياسية تاريخية هي: 

 

– انفرد محمد صلاح بلقب هداف كلاسيكو إنجلترا التاريخي برصيد 10 أهداف خلال 11 مواجهة، متخطيًا الثلاثي ستيفن جيرارد لاعب ليفربول وجورج وال وساندي تيرنبول لاعبا الشياطين الحمر برصيد 9 أهداف لكل لاعب.

 

صلاح الهداف التاريخي لكلاسيكو إنجلترا

 

– أصبح محمد صلاح ثان لاعب من ليفربول يسجل في شباك مانشستر يونايتد للمباراة الرابعة على التوالي في تاريخ كلاسيكو إنجلترا “8 أهداف في 4 مباريات”، بعد ديك فورشاو والذي أحرز في نفس العدد من الأهداف بنفس عدد المباريات بين عامي 1925 و1927.

 

– ووصل عدد أهداف محمد صلاح مع ليفربول للرقم 120 في بطولة الدوري الإنجليزي في 183 مشاركة، ليُعادل رقم ستيفن جيرارد كثان الهدافين التاريخيين للريدز طوال 504 لقاء خلف روبي فاولر المتصدر برصيد 128 هدف خلال 266 مباراة، وأمام محمد صلاح فرصة كبيرة وتاريخية كي يصبح الهداف التاريخي لليفربول في البريميرليج، إذا ما نجح في تسجيل 9 أهداف أخرى.

 

– كما تخطى محمد صلاح الأسطورة مايكل أوين وأصبح ثامن الهدافين التاريخيين لليفربول عبر كل البطولات برصيد 159 هدف خلال 258 مباراة، خلف كيني دالجليش السابع برصيد 172 هدف في 515 لقاء.

 

صلاح ثامن الهدافين التاريخيين لليفربول

 

– وبهدفه أمس، رفع محمد صلاح رصيد أهداف اللاعبين المصريين في الدوري الإنجليزي للرقم 175، وهم: محمد صلاح 122، أحمد حسام “ميدو” 22، عمرو ذكي 10، محمود حسن “تريزيجيه” 8، أحمد المحمدي 6، أحمد حجازي ورمضان صبحي 2، توفيق عبد الله وحسام غالي ومحمد النني هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى