احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبامقالات وتقارير

بهاتريك مع برشلونة.. ليفاندوفسكي ينفرد بالمركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا

البولندي يتخطى كريم بنزيمة وينفرد بالمركز الثالث خلف رونالدو وميسي

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

سجل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني ثلاثة أهداف “هاتريك” ليساهم في فوز فريقه بخماسية مقابل هدف على حساب فيكتوريا بيلزن التشيكي ضمن منافسات الجولة الأولى من جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

 

وجاءت أهداف برشلونة بتوقيعات فرانك كيسي في الدقيقة 13، ثم ليفاندوفسكي هاتريك في الدقائق 34 والثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول و67، وأخيرًا فيران توريس في الدقيقة 71.

 

ليفاندوفسكي ينفرد بالمركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا

 

وبهاتريك اليوم، انفرد روبيرت ليفاندوفسكي بالمركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 89 هدف و25 تمريرة حاسمة خلال 107 مباراة بقمصان بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان وبرشلونة الإسباني، متخطيًا رقم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب وهداف وقائد ريال مدريد برصيد 86 هدف.

 

ووصل ليفاندوفسكي للهدف رقم 8 خلال 5 مشاركات هذا الموسم في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب يحرز هاتريك مع 3 فرق مختلفة في تاريخ دوري الأبطال.

 

ويلعب ليفاندوفسكي موسمه الثاني عشر على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، 3 منها مع بوروسيا دورتموند، سجل خلالها 17 هدف وصنع 7 أهداف آخرى خلال 28 مشاركة، ثم 8 مواسم مع بايرن ميونخ، أحرز فيها 69 هدف ومرر 18 تمريرة حاسمة في 78 لقاء، وأخيرًا 3 أهداف في مباراة مع برشلونة.

 

ليفاندوفسكي يتخطى بنزيمة ويأتي خلف رونالدو وميسي

 

وكان أفضل مواسم ليفاندوفسكي في مشواره بدوري أبطال أوروبا نسخة 2020 / 2019 مع بايرن ميونخ، بعدما سجل 15 هدف ومرر 6 تمريرات حاسمة مساهمًا بـ21 هدفًا خلال 10 مشاركات.

 

وجاءت الأهداف الـ89 والتي سجلها ليفاندوفسكي في بنك دوري أبطال أوروبا، بواقع رباعيتين و4 هاتريك و16 ثنائية و37 هدف.

 

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي القائمة التاريخية للهدافين برصيد 141 هدف خلال 183 مباراة، يليه الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 125 هدف طوال 157 لقاء.

 

ليفاندوفسكي سجل 69 هدف مع بايرن ميونخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى