احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبامقالات وتقارير

بنزيمة يسجل ثنائية احتفالاً بمباراته الـ600 مع ريال مدريد

الديك الفرنسي ساهم بـ477 هدف خلال 600 مباراة مع الملكي

Advertisements

ثنائية تاريخية جديدة يدونها الديك الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ومهاجم وهداف ريال مدريد الإسباني في شباك مانشستر سيتي الإنجليزي في لقاء الذهاب للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب الاتحاد.

 

هدفين حافظ بهما كريم بنزيمة على حظوظ فريقه في بلوغ نهائي النسخة 67 من التشامبيونزليج الأوروبي بعدما قلص الفارق في النتيجة لهدف واحد فقط، لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي بنتيجة 3 / 4 قبل اسبوع على مباراة الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية.

 

 

أحرز الهدف الأول مستغلاً عرضية مواطنه فيرلاند ميندي في الدقيقة 33، ليُعيد فريقه للمباراة بعد تقدم السيتي بهدفين مبكرين لدي بروين وجابريل خيسوس، وسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له من ركلة جزاء على طريقة “بانينكا” في الدقيقة 82، ليضيق الفارق لهدف واحد بدلاً من هدفين.

 

ورفع الهدفان رصيده من الأهداف للرقم 14 ليتصدر قائمة هدافي البطولة بعدما تخطى روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني والذي يحمل في جعبته 13 هدف، كان أبرزها ثلاثية في باريس سان جيرمان في ثمن النهائي، وثلاثية أخرى في تشيلسي في ربع النهائي.

 

 

ووصل للهدف رقم 41 هذا الموسم في مختلف البطولات خلال 41 مباراة وصنع 13 هدف آخر، ليأتي ثانيًا خلف ليفاندوفسكي الأفضل في أوروبا والذي أحرز 48 هدف ومرر 6 تمريرات حاسمة في 43 مشاركة.

 

كما قربه الهدفان من المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، بعدما أصبح صاحب المركز الرابع على بُعد هدف واحد فقط من البولندي روبيرت ليفاندوفسكي الثالث في القائمة برصيد 86 هدف خلال 106 لقاء، فيما هز الفرنسي شباك منافسيه 85 مرة خلال 140 مشاركة، وأمامه فرصة تاريخية لمعادلة رقم قائد منتخب بولندا وتخطيه في حالة مشاركته في لقاء الإياب ضد مانشستر سيتي ومباراة أخرى في حالة التأهل للنهائي.

 

 

وبمشاركته في مباراة أمس، وصلت عدد مباريات كريم بنزيمة مع ريال مدريد في مختلف البطولات والمنافسات للرقم 600، سجل خلالها 320 هدف وصنع 157 هدف آخر منذ انضمامه في يوليو 2009.

 

وسجل قائد ريال مدريد 217 هدف ومرر 115 تمريرة حاسمة خلال 412 مباراة في الدوري الإسباني، وأحرز 73 هدف وصنع 25 هدف آخر في  121 لقاء في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وتوج بـ20 بطولة مع الملكي أبرزها الليجا 3 مرات ودوري الأبطال 4 مرات وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وأخيرًا كأس العالم للأندية 4 مرات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى