أخبار الأهلياحدث الاخباركورةكورة محليةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

بعد اعتلاء المنصات الإفريقية.. موسيماني يفقد سيطرته على الألقاب المحلية

Advertisements

قضى النادي الأهلي أمس بقيادة الإفريقي بيتسو موسيماني ليلة حزينة ينتابها مشاعر الألم والحسرة، وذلك بعد فشله للمرة الثانية على التوالي في هذا الموسم، في التتويج بلقب ثاني بطولة محليه له، وهي كأس السوبر المصري، والذي كان يسبقها فشله في التتويج بلقب الدوري المصري.

ولم يتمكن المارد الأحمر أمس من استعادة لقب كأس السوبر المصري الذي خسره الموسم الماضي أيضاً امان الزمالك بركلات الترجيح، ليستعيد تلك الذكريات أمس ولكن أمام طلائع الجيش بركلات الترجيح أيضاً، لينتهي الماراثون الذي تخطى ال120 دقيقة، بتتويج طلائع الجيش بلقب السوبر لأول مرة في تاريخه، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

وكان الأهلي يسعى جاهداً من خلال هذه المباراة  لمصالحة جماهيره العريقة في كل مكان، وذلك بعد الفشل في التتويج بلقب الدوري المصري، ليفوز به الغريم التقليدي نادي الزمالك، بعدما اعتلى صدارة الدوري المصري.

ومنذ مجئ الإفريقي المخضرم “بيتسو موسيماني” للقلعة الحمراء، اعتاد الأهلي على استعادة معظم الألقاب الغائبة عن قلعة الحمراء منذ سنوات، ليعتلي الأهلي منصات التتويج من جديد فيها، وأصبح  مطالباً بالمشاركة والفوز في كافة البطولات محلياً وقارياً، وذلك بعدما جعل موسم 2020 مميزاً، وذلك رغم الصعاب الكبيرة التي مر بها النشاط الرياضي بأكمله خلاله.

وبعد خسارة لقب السوبر المصري.. يستعرض معكم موقع “دي إم كورة” بطولات موسيماني مع الأهلي منذ مجيئه وحتى الآن.

وجاءت بطولاته على النحو التالي:.

1) الدوري المصري 2020/2019:.

أعتلى موسيماني أول منصات التتويج مع النادي الأهلي، في بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي كان حسمه رينيه فايلر قبل رحيله، ليرفع درع الدوري بيتسو موسيماني.

2) دوري أبطال أفريقيا:.

حقق بيتسو موسيماني لقبين لدوري أبطال أفريقيا منذ مجيئه للأهلي، وهما من أغلى الالقاب، فقد توج بالتاسعة الغالية في تاريخ المارد الأحمر، ثم العاشرة على التوالي.

أولاً: النجمة التاسعة 2020/2019:.

استطاع بيتسو موسيماني أن يحفر اسمه بماء من ذهب في قلوب وأذهان الجماهير الأهلاوية العريقة في كل مكان، وذلك لأنه تمكن من جلب الأميرة السمراء التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء، وذلك بعد تغيبها 7 سنوات، لتعود لكن على حساب الغريم التقليدي “الزمالك”، في ديربي تاريخي هز أرجاء قاهرة المعز، بعد تتويج المارد الأحمر باللقب بثنائية مقابل هدف.

ثانيا: النجمة العاشرة 2021/2020:.

نجح المارد الأحمر بقيادة موسيماني للمرة الثانية على التوالي في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، وذلك على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

      3) كأس مصر 2020/2019:.

وتمكن بيتسو موسيماني رغم ضغط مباريات الفريق من التتويج بلقب كأس مصر، وذلك على حساب فريق طلائع الجيش، وذلك بعد ماراثون طويل انتقل لركلات الترجيح.

4) برونزية كأس العالم 2020:

سافر بيتسو موسيماني بصحبة فريق المارد الأحمر لدولة قطر، وذلك لخوض منافسات كأس العالم أمام كبار الأندية الأوروبية والأسيوية، وتمكن النادي الأهلي أن يقدم أداء مشرف يليق بأسم مصر، وتوج بالبرونزية للمرة الثانية في تاريخه على حساب بالميراس البرازيلي.

 5) السوبرالإفريقي 2021:.

وتمكن أيضاً من استعادة لقب كأس السوبر الإفريقي، وذلك بعد غياب عدة سنوات، وذلك بهدفين نظيفين دون رد على حساب نهضة بركان، وذلك بملعب السد “جاسم بن حمد” بالدوحة بقطر.

ونجد بعد هذه البطولات أن المارد الأحمر قد حقق العديد من الأرقام القياسية وقتها والتي جاء أبرزها:

_ رفع رصيده إلى 7 بطولات في السوبر الإفريقي

_ أصبح رصيد بطولاته قارياً إلى 22 لقب، وذلك بفارق 4 ألقاب عن كبير إسبانيا ريال مدريد.

_ حقق لقب الرباعية لموسم 2020، بجانب برونزية كأس العالم.

والجدير بالذكر أن بيتسو موسيماني دخل أبواب القلعة الحمراء في الأول من اكتوبر، خلفاً للسويسري رينيه فايلر الذي رحل عن القلعة الحمراء، ليقود الأهلي لمنصات التتويج في مختلف البطولات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى