أخبار الأهليأخبار الزمالكاحدث الاخبارالدوري المصريكورة محلية

بعد أنباء إلغاء الدوري.. الأتحاد المصري يكشف بطل النسخة الحالية في هذه الحالة

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، عن إحتمالية صدور قرار من الاتحاد المصري لكرة القدم، بإلغاء بطولة الدوري الممتاز للنسخة الحالية، وذلك بعد قرار الكاف بتحديد أسماء الفرق المشاركة في مسابقات الأندية بحد أقصي يوم 30 يونيو.

وخاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، نظيره المصري بمواعيد فترات قيد اللاعبين والتي جاءت على فترتين، الأولى السماح بالتسجيل حتى 10 يوليو، والثانية من 11 حتى 20 يوليو ولكن مع توقيع غرامة مالية قدرها 250 دولارًا لكل لاعب.

ويُعد قرار الكاف هو صدمة كبيرة للاتحاد المصري وكذلك الأندية، خاصة أن الجبلاية كانت حددت موعد انتهاء بطولة الدوري في 30 سبتمبر المقبل، وهو ما سيصبح مستحيلًا.

وستشهد الساعات القليلة المقبلة صراع كبير بين الاتحاد والأندية، حيث سيتم عقد اجتماع لمناقشة قرار الكاف، وسيكون هناك اقتراح بفكرة إلغاء النسخة الحالية، مع تتويج متصدر الجدول بالبطولة، ومشاركة الرباعي المتواجد في المربع الذهبي بالبطولات الإفريقية، وهو ما سيثير جدل كبير بين الأندية خاصة قطبي الكرة المصرية.

وبالرغم من مرور 19 جولة من بطولة الدوري، إلا إن قرار إلغاء البطولة لن يمنع إتحاد الكرة من تتيوج أحد أندية الأهلي و الزمالك كأبطال للدوري ..حسب اللائحة التي وضعها إتحاد الكرة قبل بداية الموسم .

ويعد قرار تتويج الزمالك بالبطولة في يد النادي الأهلي، الذي يملك حظوظًا هو كبيرة في حصد لقب البطولة، نظرًا لأنه خاض 17 مباراة ويتبقى له مباراتين مؤجلتين بخلاف الزمالك الذي لعب 19 لقاء.

وفي حال توقف البطولة عند 19 جولة، سوف يخوض المارد الأحمر مؤجلاته والذي يحتاج فيها لتحقيق الفوز لإعتلاء صدارة الدوري حيث يحتل المركز الثاني برصيد 37 نقطة، وفي حال الإنتصار في المواجهتين يصبح رصيده 43 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك والذي يملك 41 نقطه .

وبذلك يحتاج الفارس الأبيض لتعثر المارد الأحمر في إحدى مؤجلاته لتأمين صدارته للدوري والتتويج بلقب البطولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى