احدث الاخباربطولات قاريةكأس السوبر الأوروبيمقالات وتقارير

بحثًا عن لقبه الخامس.. ريال مدريد يواجه فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي

الملكي يرغب في معادلة رقم برشلونة وميلان التاريخي

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

يواجه ريال مدريد الإسباني منافسه آينتراخت فرانكفورت الألماني في معركة نارية ضمن إطار منافسات نهائي النسخة رقم 47 من بطولة كأس السوبر الأوروبي على ملعب هيلسنكي الأولمبي في العاصمة الفنلندية في التاسعة مساء الأربعاء القادم بتوقيت القاهرة.

 

ويخوض ريال مدريد نهائي كأس السوبر القاري بوصفه بطلًا لدوري أبطال أوروبا للمرة رقم 14 تاريخيًا على حساب ليفربول الإنجليزي، فيما يلعبها آينتراخت فرانكفورت كونه حاملًا للقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه على حساب جلاسجو رينجرز الاسكتلندي.

 

 

ويرغب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في تحقيق لقبه الرابع والعشرون في مسيرته التدريبية، وبطولته الثامنة عبر مشواره مع البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا، فيما يأمل أوليفر جلاسنر مدرب آينتراخت فرانكفورت في حصد بطولته الثانية تاريخيًا كمدير فني والثانية أيضًا مع بطل الدوري الأوروبي.

 

وتاريخيًا، تواجه ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت مرة واحدة فقط، كانت في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة عام 1960 على ملعب هامبدن بارك في مدينة جلاسجو الاسكتلندية، وفاز الملكي بنتيجة 3 / 7، سجل للفائز فيرينتس بوشكاش 4 أهداف “سوبر هاتريك” وألفريدو دي ستيفانو 3 أهداف “هاتريك”، فيما أحرز للخاسر إروين شتاين هدفين وريتشارد كريس هدف.

 

 

 

ويلعب آينتراخت فرانكفورت النهائي الأول في تاريخه، فيما يتواجد ريال مدريد في النهائي الثامن تاريخيًا بحثًا عن لقبه الخامس في بطولة كأس السوبر الأوروبي ليُعادل رقم ميلان وبرشلونة الأكثر تحقيقًا للبطولة، كالتالي: 

 

– خسر نهائي نسخة عام 1998 أمام تشيلسي بنتيجة 1 / 0.

 

– هُزم في نهائي نسخة عام 2000 أمام جالاتا سراي التركي بهدفين لهدف.

 

– كسب نهائي نسخة عام 2002 على حساب فينورد روتردام الهولندي بنتيجة 1 / 3.

 

 

– فاز بنهائي نسخة عام 2014 على حساب أشبيلية الإسباني بهدفين نظيفين.

 

– انتصر في نهائي نسخة عام 2016 على حساب أشبيلية الإسباني بنتيجة 2 / 3.

 

– توج في نهائي نسخة عام 2017 على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين لهدف.

 

– خسر نهائي نسخة عام 2018 أمام أتليتكو مدريد الإسباني بنتيجة 4 / 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى