احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالميةمقالات وتقارير

بحثًا عن المربع الذهبي.. توتنهام يستضيف أرسنال في ديربي شمال لندن

أرسنال يتفوق تاريخيًا وكين على صدارة الهدافين

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

يستضيف توتنهام هوتسبير نظيره أرسنال في ديربي شمال لندن ضمن إطار منافسات الجولة العشرون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” على ملعب السبيرز.

 

موقف الفريقين قبل ديربي شمال لندن: 

 

ويدخل توتنهام هوتسبير مباراة غدًا تحت قيادة الإيطالي أنطونيو كونتي وهو في المركز الخامس بجدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 33 نقطة من 18 مباراة، فاز 10 مرات وتعادل 3 مرات وخسر 5 مرات، سجل لاعبوه 37 هدفًا واستقبلت شباكهم 25 هدفًا.

 

فيما يتصدر أرسنال جدول الترتيب تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا قبل ديربي شمال لندن برصيد 44 نقطة من 17 لقاء، انتصر 14 مرة وتعادل مرتين وهُزم مرة واحدة، أحرز لاعبوه 40 هدفًا ودخل مرماهم 14 هدف.

 

أبرز أرقام وإحصائيات ديربي شمال لندن تاريخيًا: 

 

ويحمل لقاء الغد في ديربي شمال لندن الرقم 193 تاريخيًا في مختلف المنافسات وكل البطولات منذ أول مواجهة في ديسمبر 1909 وانتصار المدفعجية بهدف دون مقابل، فيما شهدت أخر مواجهة فوز أرسنال أيضًا بثلاثة أهداف مقابل هدف في اكتوبر 2022 بالبريميرليج.

 

توتنهام يستضيف أرسنال في ديربي شمال لندن

 

ويتفوق أرسنال في تاريخ مواجهات ديربي شمال لندن بتحقيقه 80 فوزًا مقابل 61 انتصار لتوتنهام هوتسبير، و51 تعادلًا، سجل لاعبو الأحمر 293 هدفًا مقابل 256 هدفًا للسبيرز.

 

أما أكبر نتيجة شهدتها مواجهات ديربي شمال لندن فكانت في مارس 1935، عندما اكتسح أرسنال منافسه توتنهام هوتسبير بنتيجة 0 / 6 على ملعب الأخير.

 

بينما أكثر مواجهة شهدت تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد فهي مواجهة نوفمبر 2004 برصيد 9 أهداف، بعدما انتصر أرسنال على توتنهام هوتسبير بنتيجة 4 / 5 في البريميرليج.

 

ويتواجد الثنائي هاري كين لاعب توتنهام هوتسبير وديفيد أوليري لاعب أرسنال على رأس قائمتي الأكثر تسجيلًا للأهداف ومشاركة في المباريات بواقع 14 هدفًا للأول و35 مباراة للثاني.

 

أبرز أرقام وإحصائيات ديربي شمال لندن في الدوري الإنجليزي: 

 

وتحمل مواجهة الأحد الرقم 172 في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي، حقق أرسنال 69 فوز مقابل 55 لتوتنهام هوتسبير، ومعهما 47 تعادل، سجل لاعبو الجانرز 263 هدفًا مقابل 232 هدفًا للسبيرز.

 

أرسنال يتفوق بالنتائج والأرقام في ديربي شمال لندن

 

وشهدت مواجهتي الموسم الماضي، تبادل الفريقان الفوز كلًا على ملعبه، حيث انتصر أرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف في سبتمبر 2021، وفاز توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف دون رد في مايو 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى