احدث الاخبارالدوري المصريكورة محليةمقالات وتقارير

بالأرقام.. عبد المنصف يتخطى الحضري ويصبح الأكثر مشاركة في تاريخ الدوري المصري

حارس الاتحاد السكندري يلعب موسمه الـ26 على التوالي

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

حطم محمد عبد المنصف الشهير بـ”أوسة” حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد السكندري رقم عصام الحضري الحارس التاريخي للكرة المصرية بعد مشاركته اليوم في مباراة فريقه أمام الإسماعيلي على ستاد الإسماعيلية.

 

وتلقى الاتحاد السكندري الهزيمة للمباراة الرابعة على التوالي بهدف نظيف، ليتوقف رصيده عند النقطة رقم 33 من 30 مباراة هذا الموسم في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب فرق الدوري قبل 4 جولات على النهاية.

 

 

وكان عبد المنصف قد عادل رقم عصام الحضري الحارس التاريخي للكرة المصرية “451 مشاركة – 236 شباك نظيفة – استقبل 331 هدف” بعد مشاركته أمام الأهلي في لقاء الجولة السابقة بوصوله للمباراة رقم 451 في موسمه السادس والعشرين على التوالي.

 

وشارك عبد المنصف في 16 مباراة في بطولة الدوري هذا الموسم، دخل مرماه 29 هدف وحافظ على نظافة شباكه 4 مرات.

 

وخاض عبد المنصف 452 مباراة خلال 26 موسمًا متتاليًا في بطولة الدوري منذ موسم 1997 / 1996، استقبلت شباكه 505 هدف وحافظ على نظافة شباكه 138 مرة مع أندية مزارع دينا والزمالك والجونة وإنبي ووادي دجلة وأخيرًا الاتحاد السكندري حسب ما قاله خالد جمال أبو العيون عضو الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم.

 

 

وبمشاركته هذا الموسم، انفرد عبد المنصف بالمركز الثاني في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في الدوريات المحلية في العالم برصيد 26 موسمًا خلف الحارس الأرجنتيني هوجو جاتي المتصدر برصيد 28 موسمًا متتاليًا حسب ما قاله الإحصائي الأرجنتيني المتخصص خوليو ماسياس عضو الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم، والذي شارك في 765 لقاء من عام 1962 وحتى عام 1989.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى