احدث الاخباربطولات قاريةمقالات وتقارير

باريس كلمة السر.. حارس فرانكفورت سادس لاعب يحقق لقب قاري بعد المغادرة

5 فرق ألمانية تشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى تاريخيًا

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

حصد نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني كأس بطولة الدوري الأوروبي بعد تغلبه على جلاسجو رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 5 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية الإسبانية.

 

وبفوزه باليورباليج، حقق آينتراخت فرانكفورت لقبه الثاني تاريخيًا في بطولة الدوري الأوروبي بعد نسخة عام 1980 على حساب مواطنه بوروسيا مونشنجلادباخ.

 

ولأول مرة تتأهل خمس فرق ألمانية للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهي بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وبايرن ليفركوزن ورد بول لايبزج أصحاب المركز الأربعة الأولى في جدول ترتيب البوندسليجا، وأخيرًا آينتراخت فرانكفورت.

 

 

ولعب الألماني كيفين تراب حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت دورًا كبيرًا في تحقيق اليورباليج بعد تصديه لركلة الترجيح الرابعة من آرون رامسي لاعب جلاسجو رينجرز ونجاحه في الحفاظ على نظافة شباكه ضد كل الكرات التي جاءت على مرماه، ليُهدي فريقه اللقب القاري في موسم تاريخي واستثنائي غير مسبوق وبدون خسارة أي مباراة.

 

ويُعد كيفين تراب سادس لاعب ينتقل من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لأحد الأندية الاخرى، ويحقق لقبًا قاريًا، لطالما فشل أبناء العاصمة باريس في حصده كثيرًا، بعد الخماسي، كيفين جاميرو وزلاتان إبراهيموفيتش ودافيد لويز وكينجسلي كومان وتياجو سيلفا، كالتالي:

 

– كيفين جاميرو: انتقل الفرنسي من باريس سان جيرمان لإشبيلية في عام 2013، بعدها حصد الفريق 4 ألقاب للدوري الأوروبي أعوام 2014 و2015 و2016 مع البطل التاريخي لليورباليج و2018 مع أتليتكو مدريد.

 

– زلاتان إبراهيموفيتش: ارتدى السويدي قميص مانشستر يونايتد بعد انتقاله إليه من باريس سان جيرمان في عام 2016، وفي العام التالي حقق بطولة الدوري الأوروبي مع قلعة أولد ترافورد.

 

 

– ديفيد لويز: حقق البرازيلي بطولة اليورباليج في عام 2019، بعد انتقاله من باريس سان جيرمان لتشيلسي في عام 2016.

 

– كينجسلي كومان: توج الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ في عام 2020 بعد انتقاله إليه من باريس سان جيرمان في عام 2014.

 

– تياجو سيلفا: حصد البرازيلي بطولة دوري أبطال أوروبا في عام 2021 بعد انتقاله إليه من باريس سان جيرمان في عام 2020.

 

 

– كيفين تراب: غادر الألماني نادي باريس سان جيرمان في عام 2019، ليرتدي قميص آينتراخت فرانكفورت ويفوز معه بطولة الدوري الأوروبي في العام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى