احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبامقالات وتقارير

باريس ضد يوفنتوس.. الإيطالي يتفوق بشكل كامل على الفرنسي في المواجهات القارية

6 انتصارات لبطل الدوري الإيطالي التاريخي خلال 8 مواجهات وبلا خسارة

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي نظيره يوفنتوس الإيطالي ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من جولات دور المجموعات للنسخة رقم 68 من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023 / 2022 على ملعب حديقة الأمراء في التاسعة مساء غدًا بتوقيت القاهرة.

 

وكان قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا والتي جرت قبل عدة أيام قد أسفرت عن وقوع الثنائي باريس سان جيرمان ويوفنتوس ضمن فرق المجموعة الثامنة مع بنفيكا البرتغالي ومكابي حيفا الإسرائيلي.

 

ويصطدم الثنائي باريس سان جيرمان ويوفنتوس وجهًا لوجه للمرة التاسعة قاريًا منذ عام 1983 تاريخ أول مواجهة قارية جمعت الفريقين في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

 

كأس دوري أبطال أوروبا

 

ويبحث الثنائي كريستوفر جالتييه مدرب باريس سان جيرمان وكتيبة نجومه وماسيميليانو آليجري مدرب يوفنتوس عن العودة للمنافسة القارية والشهور مجددًا وسط الكبار في كبرى بطولات الأندية في القارة العجوز.

 

وتاريخيًا، التقى باريس سان جيرمان ويوفنتوس 8 مرات من قبل، انتصر يوفنتوس في 6 لقاءات وتعادل الفريقان مرتين ولم يفز الفريق الفرنسي في أي مواجهة، سجل لاعبو العاصمة الفرنسية 6 أهداف مقابل 17 هدف لأبناء مدينة تورينو الإيطالية.

 

وتوج يوفنتوس بكأس دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 1985 و1996 خلال 9 نهائيات خاضها الفريق الإيطالي الذي يُعد الأكثر خسارة في النهائيات برصيد 7 مرات، فيما لم يحقق باريس سان جيرمان لقب البطولة من قبل، وإن كان قد خسر النهائي مرة عام 2020 أمام بايرن ميونخ.

 

يوفنتوس جيل التسعينيات

 

وجاءت مواجهات باريس سان جيرمان ويوفنتوس قاريًا كالتالي: 

 

– الدور ثمن النهائي – كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984: تعادل الفريقان ذهابًا في باريس إيجابيًا بهدفين لكل فريق، وكررا نتيجة التعادل ولكن هذه المرة سلبيًا إيابًا في تورينو، ليتأهل يوفنتوس للدور التالي، قبل أن يحصد البطولة على حساب بورتو.

 

– الدور الثاني – كأس الاتحاد الأوروبي عام 1990: انتصر يوفنتوس ذهابًا في باريس بهدف نظيف، وإيابًا في تورينو بهدفين لهدف، ليصعد للدور التالي، قبل أن يتوج باللقب على حساب مواطنه فيورنتينا.

 

باريس سان جيرمان جيل التسعينيات

 

– الدور نصف النهائي – كأس الاتحاد الأوروبي عام 1993: فاز يوفنتوس ذهابًا في تورينو بنتيجة 1 / 2، وإيابًا في باريس بنتيجة 0 / 1، ليتأهل للنهائي ويحقق اللقب على حساب بوروسيا دورتموند.

 

– نهائي كأس السوبر الأوروبي عام 1997: اكتسح يوفنتوس منافسه باريس سان جيرمان ذهابًا في العاصمة الفرنسية بسداسية مقابل هدف، وكرر انتصاره بثلاثية مقابل هدف إيابًا في مدينة تورينو ليفوز الكأس.

 

مواجهة سابقة بين باريس سان جيرمان ويوفنتوس

 

ويلتقي الفريقان في ختام جولات دور المجموعات ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة على ملعب يوفنتوس آرينا في الثاني من نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى