احدث الاخباركأس السوبر الأوروبي

اليونان تفاجئ إسبانيا وتجبرها على التعادل بتصفيات المونديال

Advertisements

كتبت:إسراء مصطفي

انتهت منذ قليل مباراة منتخب إسبانيا و اليونان بالتعادل الإيجابي 1-1، وذلك في المباراة التي جمعتهم على ملعب بيسا بمدينة أوبورتو، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى لكأس الأمم الأوروبية.

ويستعرض لكم موقع دي إم كورة أبرز أحداث المباراة في التقرير الآتي:

والتعادل رفع رصيد الفريقين الى أربع نقاط ، وأصبحت فرصة المنتخب اليونانى كبيرة فى بلوغ الدور ربع النهائى ، حيث يلاقى روسيا فى الجولة الثالثة والأخيرة ، بينما تتقابل اسبانيا مع البرتغال صاحبة الضيافة فى مباراة نارية.

غلب على المباراة الطابع التكتيكى من مدربى الفريقين ، وأحكم الألمانى أوتو ريهاجل اغلاق الجبهة اليسرى القوية لاسبانيا التى تضم الخطير بيثنتى رودريجز ، وإن غاب المنتخب اليونانى عن مستواه الذى ظهر به فى المباراة الافتتاحية أمام البرتغال ، الأمر الذى أعطى الإسبان الفرصة للسيطرة تماما على مجريات اللعب.

وجاء فى الدقيقة 28 هدف التقدم الأسبانى من خطأ فى التمرير من أحد مدافعى اليونان ، استغله راؤول جونزاليس وهيأ الكرة بمهارة الى موريينتس الذى أودعها المرمى محرزا هدف التقدم للفريق الاسبانى.

واصلت اسبانيا سيطرتها المطلقة على اللعب ، ووضح التباعد الواضح بين خطى الوسط والهجوم اليونانى ، ولم يشكل ثنائى الهجوم خاريستياس وزيفيس فريزاس أى خطورة على مرمى إيكار كاسياس حارس اسبانيا.

حاول ريهاجل تنشيط هجومه فى الشوط الثانى ، فدفع بالمهاجم تيميستيكوليس نيكولايدس بجوار الثنائى خاريستياس وفريزاس فى محاولة لادراك التعادل ، فى حين دفع إنياكى سايث مدرب اسبانيا بخواكين سانشيز بدلا من خوزيبا إيتشبيريا من أجل تركيز هجومه على الجهة اليمنى بعد أن أبطل اليونانيون مفعول جبهته اليسرى القوية.

وعلى عكس سير اللعب ، خطف خاريستياس ، مهاجم فيردر بريمن الألماني ، هدف التعادل لليونان فى الدقيقة 65 من خطأ فى التغطية من مدافعى اسبانيا ، استغله المهاجم اليونانى ووضع الكرة من بين قدمى كاسياس محرزا هدف التعادل الغالى.

هاجم المنتخب الاسبانى بقوة محاولا ادراك الفوز خاصة بعد دخول المهاجم فرناندو توريس ، إلا أن الدفاع اليونانى الصلب حال دون احراز الإسبان لأى هدف ، لتنتهى المباراة بالتعادل الذى أبقى آمال اليونان كبيرة فى الصعود الى دور الثمانية.

يذكر أن منتخب اليونان كان قد تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية بعد تغلبه على نظيره الإسباني بهدف دون رد في سراجوزا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى