احدث الاخباربطولات قاريةدوري ابطال اوروبامقالات وتقارير

الكفتان متساويتان بين مانشستر سيتي وريال مدريد قبل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الملكي يتواجد للمرة 31 في نصف النهائي مقابل 3 مشاركات للسكاي بلوز منهما اثنتان متتاليتان

Advertisements

تترقب جماهير كرة القدم في كافة أنحاء العالم وقائع المعركة النارية بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة 67 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر والاي

 

– تاريخ مشاركات مانشستر سيتي وريال مدريد قبل مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال: 

 

ويتواجد مان سيتي في هذا الدور للمرة الثالثة تاريخيًا والثانية على التوالي بدون تحقيق أي لقب، فيما يظهر الريال للمرة 31 عبر تاريخ كل مشاركاته، توج خلالها بالبطولة 13 مرة كأكثر أندية أوروبا حصدًا للقب التشامبيونزليج.

 

– موقف مانشستر سيتي وريال مدريد قبل معركة ملعب الاتحاد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: 

 

وكان السيتي قد تأهل لهذا الدور بعد تخطيه عقبة أتليتكو مدريد الإسباني في الدور ربع النهائي بالفوز ذهابًا في إنجلترا بهدف نظيف والتعادل السلبي بدون أهداف إيابًا في إسبانيا، قبلها عبر السيتيزنز من بوابة سبورتنج لشبونة البرتغالي بالفوز ذهابًا بخماسية نظيفة والتعادل السلبي بدون أهداف إيابًا، وكان قد صعد من دور المجموعات بعد احتلاله صدارة المجموعة الأولى متفوقًا على باريس سان جيرمان الفرنسي وصيفه.

 

 

فيما صعد ريال مدريد لهذا الدور بعد عبوره من بوابة تشيلسي الإنجليزي في دور الثمانية بالفوز ذهابًا في إنجلترا بنتيجة 1 / 3 والهزيمة إيابًا في إسبانيا بنتيجة 3 / 2، قبلها تخطى عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي بالهزيمة ذهابًا في باريس بهدف نظيف والانتصار إيابًا في مدريد بثلاثية مقابل هدف، وكان قد تأهل من دور المجموعات متصدرًا للمجموعة الرابعة متفوقًا على إنتر ميلان الإيطالي الوصيف.

 

– أهداف جوارديولا وأنشيلوتي قبل مواجهة نصف نهائي دوري الأبطال: 

 

ويأمل الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي “أكثر من تأهل لنصف النهائي برصيد 9 مرات” في تخطي عقبة ريال مدريد والصعود للنهائي للمرة الثانية تاريخيًا وعلى التوالي بعد نسخة العام الماضي من أجل اقتناص لقب البطولة للمرة الثالثة في مشواره مع كرة القدم، فيما يسعى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد “ثان أكثر من صعد لنصف النهائي برصيد 8 مرات” لاستغلال الحالتين المعنوية والفنية الكبيرتان اللتان يؤدي بهما الفريق في دوري الأبطال من أجل الظفر بلقب البطولة للمرة الرابعة عشر تاريخيًا بعد نجاحه في تحقيق لقب بطولة الدوري.

 

– أرقام ونتائج مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد قبل معركة الذهاب في نصف نهائي التشامبيونزليج: 

 

وعبر تاريخ البطولة، تواجه مانشستر سيتي وريال مدريد سابقًا في 6 لقاءات، تساويا في كل شيء، حيث فاز كل فريق مرتين وتعادلا مثلهما، وسجل كلاً منهما 7 أهداف في شباك الآخر.

 

وجاءت نتائج المباريات الستة كالتالي:

 

– دور المجموعات – نسخة 2012: انتصر ريال مدريد ذهابًا في ملعب سانتياجو بيرنابيو بنتيجة 2 / 3 وتعادل الفريقان إيجابيًا في الإياب على ملعب الاتحاد بهدف لكل فريق، وتأهل الملكي ثانيًا عن المجموعة وخرج السيتي بعدما حل رابعًا.

 

 

– الدور نصف النهائي – نسخة 2016: تعادل الناديان سلبيًا بدون أهداف ذهابًا في إنجلترا وانتصر ريال مدريد إيابًا في إسبانيا بهدف دون مقابل، واستكمل البطولة حتى حصد اللقب للمرة 11 تاريخيًا.

 

– الدور ثمن النهائي – نسخة 2020: فاز السيتي ذهابًا في العاصمة الإسبانية وكرر انتصاره إيابًا في مدينة مانشستر بنفس النتيجة 1 / 2.

 

 

وعلى الجانب الآخر، يستضيف ليفربول الإنجليزي نظيره فياريال الإسباني في مباراة نصف النهائي الثانية على ملعب آنفيلد رود غدًا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، فيما ؤقام لقائي الإياب يومي 3 و4 مايو على ملعبي لاسيراميكا وسانتياجو بيرنابيو على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى