أخبار الأهلياحدث الاخباركأس السوبر المصريكورة محلية

التاريخ يُرجح كفة الأهلي أمام أندية سنة أولى سوبر مصري

Advertisements

 

يتأهب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لحسم لقب جديد يُضاف إلى تاريخه الحافل بالإنجازات والبطولات، المحلية والإفريقية داخل الساحرة المستديرة التي حصدها عبر التاريخ.

ويستعد المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، لمواجهة نظيره طلائع الجيش، للمنافسة على لقب بطولة السوبر المصري.

ويحتضن ستاد برج العرب بالأسكندرية، مواجهة القلعة الحمراء مع طلائع الجيش، يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، في بطولة كأس السوبر المصري لموسم2019-2020.

وكان الأهلي تُوج ببطولة كأس مصر في نسخته الماضية على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح، ليكون الجيش وصيفًا له للمرة الأولى في تاريخه.

ويدخل المارد الأحمر المباراة بحثًا عن تحقيق لقب السوبر المصري الـ12 في المشاركة رقم 15 في تاريخه، حيث تُوج به 11 مرة من قبل، حصدهم من 14 ظهور له بالبطولة، بينما حصل على وصافته 3 مرات.

وعلى الجانب الآخر، يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش مواجهة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه.

تاريخ مواجهات الأهلي مع أندية سنة أولى سوبر:

وتُعد مواجهة طلائع الجيش هي الخامسة للمارد الأحمر أمام أندية سنة أولى سوبر مصري، حيث سبق والتقى بأربعة أندية حقق اللقب 3 مرات على حسابها بينما خسر مرة وحيدة.

والتقي الأهلي بنظيره إنبي عام 2005 في أول مشاركة للفريق بكأس السوبر المصري، وتُوج المارد الأحمر بلقب البطولة بعد الفوز بهدف نظيف.

وفي المواجهة الثانية، أمام الإسماعيلي عندما شارك لأول مرة عام2007، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحسمت ركلات الترجيح اللقب لصالح الأهلي.

أما الثالثة، كانت أمام حرس الحدود، في أول مشاركة له عام2009، ونجح الحرس في خطف لقب السوبر المصري من المارد الأحمر بعدما حقق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين.

وواجه الأهلي في المباراة الرابعة، نظيره المصري عام2017، وحقق المارد الأحمر البطولة بعدما تخطى عقبة الفريق البورسعيدي بنتيجة هدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى