أخبار الأهلياحدث الاخبارالدوري المصريكورةكورة محليةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

الأهلي يسطر حروفه في شهر الحب بالقمة المصرية

Advertisements

تتجه أنظار عشاق ومتابعي كرة القدم المصرية نحو كلاسيكو القاهرة، والذي سيجمع بين قطبي كرة القدم المصرية “الأهلي والزمالك”.

وسيلتقي الكبيران ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبلة الموافق 5 نوفمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءًا باستاد القاهرة الدولي.

ويعتبر شهر نوفمبر ذات طابع خاص ومميز بالنسبة للمارد الأحمر، فهو من أفضل الشهور التي اجتمع فيها الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك، لينصف المارد الأحمر ليصبح بالنسبة له “شهر الحب”.

وسبق وأن التقى الأهلي والزمالك في شهر نوفمبر في عدة مناسبات، والتي كان آخرها نهائي القرن الأفريقي الذي جمع بينهم لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية، وهزّ أرجاء قاهرة المعز وزينها باللون الأحمر، حتى حفرت في الأذهان حتى الآن.

وجاءت مواجهات الفريقين في نوفمبر كالتالي:.

– التقى الفريقان في شهر نوفمبر في 30 مواجهة محلية وقارية.

– حقق المارد الأحمر الفوز في 15 مباراة.

– وحقق الأبيض الفوز في 6 مواجهات.

– وحسم التعادل بنوعيه 9 مواجهات بينهم.

أول مواجهة جمعت بينهم في نوفمبر كانت في عام 1922، وحسمها التعادل السلبي.

أخر مواجهة جمعت بينهم كانت نهائي دوري أبطال أفريقيا، وانتهت بفوز المارد الأحمر بقيادة بيتسو موسيماني على حساب الزمالك بقيادة باتشيكو، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد ليخطف الأهلي الأميرة السمراء التاسعة في تاريخه.

وللتعرف على تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري المصري من هنا

والجدير بالذكر أن فريق الأهلي يدخل بقيادة الإفريقي بيتسو موسيماني متربعاً على عرش صدارة الدوري برصيد 6 نقاط، بينما يحتل الزمالك بقيادة كارتيرون الوصافة برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى