أخبار الأهليأخبار الزمالكاحدث الاخباركأس السوبر المصريمقالات وتقارير
أخر الأخبار

الأهلي يدخل أمام الزمالك في السوبر بشعار “لا خسارة في ملعب بن زايد”

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

“وش السعد” هكذا حال لسان عشاق وجماهير الأهلي عند سماع اسم ملعب “هزاع بن زايد”، الذي يحمل بين طياته كثيرًا من الذكريات السعيدة للمارد الأحمر والانتصارات والبطولات.

مساء غدًا الجمعة تتجه أنظار عشاق كرة القدم صوب مدينة العين الإماراتية وبالتحديد ستاد “هزاع بن زايد”، حيث يحتضن المواجهة المنتظرة بين عملاقي الكرة المصرية الأهلي والغريم التقليدي الزمالك، في كأس السوبر المصري، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

ملعب هزاع بن زايد.. هنا لا يخسر الأهلي

ستكون المواجهة هي الخامسة للمارد الأحمر التي يخوضها على ملعب بن زايد، حيث لعب من قبل أربع مباريات بين الرسمي والودي.

تمكن الأحمر من الفوز في الأربع لقاءات، وزار لاعبي الأهلي شباك الخصم بواقع تسع أهداف على هذا الملعب، واستقبلت شباكهم خمس أهداف.

السوبر الأول خارج البلاد

في 15/10/2015 احتضن ملعب بن زايد أول بطولة سوبر مصري تقام خارج حدود البلاد، وتمكن المارد الأحمر من التتويج باللقب التاسع في تاريخه بعد الفوز الدراماتيكي على الزمالك.
حيث تقدم الفارس الأبيض في بداية اللقاء عن طريق عمر جابر قبل أن يهدر محمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الزمالك وقتها ضربة جزاء تصدى لها شريف إكرامي حارس مرمى الكتيبة الحمراء.

عاد الأحمر في النتيجة بريمونتادا حيث عَادل عبد الله السعيد النتيجة للأهلي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 53 من ركلة جزاء أخرى، وعزز النتيجة للمارد الأحمر مؤمن زكريا بالهدف الثالث، ثم قلص كهربا النتيجة بإحرازه الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 90+1.

“كأس الأبطال” نكهة مصرية إيطالية

عاد الأهلي إلى ستاد هزاع في العام التالي وبالتحديد يوم 20/5/2016 ليواجه فريق روما الإيطالي في مباراة ودية تحت مسمى “كأس الأبطال” وكان حين ذلك النجم المصري “محمد صلاح” يلعب ضمن صفوف ذئاب العاصمة بالإضافة لمزيد من النجوم أمثال ملك روما القائد” فرانشيسكو توتي” ودجيكو وبيروتي وبيانيتش ومانولاس.


وحقق المارد الأحمر فوز للتاريخ عندما انتصر بأربع أهداف مقابل ثلاثة للطليان، تقدم الغاني جون أنطوي للأهلي وتعادل سريعًا روما عن طريق إيدين دجيكو قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثاني للذئاب ولكن عَادل النتيجة للأحمر مؤمن زكريا قبل نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني بالتحديد في الدقيقة 55 وضع وليد سليمان القلعة الحمراء في المقدمة بالهدف الثالث، وشهدت الدقائق الأخيرة للقاء إثارة حيث تعادل الذئاب في الدقيقة 90 عن طريق فانكير، ولكن أَبَي أحمد الشيخ أن ينتهي اللقاء إلا بفوز الأحمر فأحرز في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع الهدف الرابع للأهلي.

الأهلي سوبر بالعشرة

على ستاد بن زايد حقق الأهلي السوبر المصري العاشر له في يوم 12/1/2018، عندما استطاع الأحمر الفوز على خصمه المصري البورسعيدي بهدف نظيف.
انتهى وقت اللقاء الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف ولجأ الفريقان للوقت الإضافي، وبالفعل حسمها المغربي وليد أزارو بهدف ذهبي للقلعة الحمراء في الدقيقة 101 بعدما استفاد الأخير من خطأ فادح لحارس مرمى المصري أحمد مسعود.

ليلة اعتزال الكابيتانو

في نفس العام عاد الأهلي إلى ستاد هزاع من أجل مباراة اعتزال قائد الفريق ونجمه “حسام غالي” التي كانت أمام أياكس أمستردام الهولندي، وتغلب الأحمر أيضًا بهدف نظيف.
في لقاء كان بمثابة المهرجان للاحتفال بـ غالي وبحضور جماهيري مميز، تغلب الأهلي على ابناء هولندا بهدف نظيف أحرزه صلاح محسن في الدقيقة 83، والذي لعب بديلًا لحسام غالي في الدقيقة 76.

أربع مواجهات حسمها المارد الأحمر؛ فهل يفعلها الأهلي مساء غد الجمعة ويحقق السوبر الثاني عشر له ويظل ستاد “هزاع بن زايد” وش السعد عليه وعلى جماهيره، أم يكون للفارس الأبيض رأى آخر؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى