أخبار الأهلياحدث الاخباركورةكورة محلية

الأهلي يخاطب اتحاد الكرة لتنفيذ اللوائح بشأن عقوبة لاعبي الزمالك

Advertisements

طالب النادي الأهلي، اليوم السبت، اتحاد الكرة في خطاب رسمي، بضرورة تنفيذ اللوائح والقواعد المنظمة للمسابقات المختلفة، مشددًا على تمسكه بتنفيذ العقوبة المقررة بإيقاف لاعبي الزمالك وغرامة مالية 100ألف جنيه.

 

وكان قرر الاتحاد توقيع عقوبة على أحمد عيد – سيف فاروق – عمر ياسر – يحيى مفتاح – سيف الدين سيد» مواليد 99، ثمانية مباريات، وغرامة مائة ألف جنيه، على خلفية أحداث مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الجمهورية مواليد 99.

 

وأكد الأهلي في خطابه، بعدم السماح للاعبين بالمشاركة في المباريات، وأن يبدأ عدد المباريات الموقوفين فيها بدءًا من المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك مواليد 99 والتي حدد اتحاد الكرة يوم 26 مايو الجاري موعدًا لإقامتها بملعب السكة الحديد.

 

وأضاف النادي، وبذلك تصبح مشاركة اللاعب سيف فاروق في مباراة ناديه مع طلائع الجيش في الدوري أمس الأول مخالفة للوائح والقوانين.

 

وأوضح، أنه يستند في مذكرته التي أرسلها لاتحاد الكرة إلى عدة عوامل يأتي في مقدمتها البند الثاني من المادة الخامسة في لائحة المسابقات – الإنذارات والإيقافات – ونصه “اللاعب الموقوف لمباراة أو أكثر في أي مسابقة من مسابقات المراحل السنية لبطولات الجمهورية للشباب والناشئين سواء المقيد بها أو المصعد إليها يطبق عليه الإيقاف في نفس المسابقة الموقوف فيها ولا يحق له اللعب في أي مسابقة من مسابقات المراحل السنية – بطولات الجمهورية أو دوري القطاعات – إلا بعد إيقافه”.

 

وواصل، إذا انتهت المسابقة السنية الموقوف فيها اللاعب، فأنه يستكمل إيقافه في المسابقة المصعد إليها، وفي ضوء قرار اتحاد الكرة الذي قرر إقامة مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري99، هذا يؤكد ويعني أن المسابقة لم تنتهي، ولا يحق لأي من لاعبي الزمالك الموقوفين المشاركة في المسابقة المصعدين إليها إلا بعد تنفيذ الإيقاف في بقية مباريات المسابقة المقيدين بها والموقوفين فيها.

 

وأشار، نؤكد على أن مشاركة أي من هؤلاء اللاعبين يتنافى مع سلامة الموقف القانوني للمسابقة التي يشاركون فيها ما لم يتم تطبيق نص اللوائح الخاص بالإنذارات والإيقافات.

 

وأتم، يتمسك النادي بحقوقه المشروعة في المسابقة التي يشارك فيها بتطبيق اللوائح والقوانين، وأنه لن يفرط في هذه الحقوق تحت أي ظروف وفق الأطر القانونية واللائحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى