احدث الاخباررياضات أخريمقالات وتقارير

أوجستي كلمة السر.. سلة الأهلي تحقق الرباعية التاريخية في موسم استثنائي

أوجستي بوش يُقدم موسمًا للتاريخ مع السلة الحمراء ويحقق كل البطولات

تابع أخبارنا من خلال تطبيق  Google News
Advertisements

حصد الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي الرباعية التاريخية بعد موسم إعجازي غير مسبوق تحت قيادة الإسباني أوجستي بوش المدير الفني، والذي كان بمثابة الصفقة الأبرز للمارد الأحمر مع بدايات الموسم الحالي.

 

واستطاعت سلة الأهلي إبرام الصفقة الأبرز والأهم لها منذ سنوات وربما عقود، بالاستعانة بخدمات المدرب الإسباني بعد انتهاء عقده مع الغريم التقليدي نادي الزمالك، والذي توج معه بأول بطولة لدوري أبطال إفريقيا “BAL”، والتي تقام تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي “NBA”.

 

 

وكأن أجوستي بوش كان يمتلك عصا سحرية، ف بمجرد قدومه للجلوس على مقعد القيادة الفنية، جرى سيل البطولات على فرع كرة السلة في قلعة الجزيرة الحمراء بلا توقف أو هوادة، وحقق الفريق 4 بطولات هي دوري السوبر وكأس مصر ودوري المرتبط والبطولة العربية للمرة الأولى في تاريخ النادي، وللمفارقة العجيبة والغريبة أنها جميعها جاءت عن طريق نادي الاتحاد السكندري الفريق الأفضل والأقوى في لعبة كرة السلة المصرية.

 

وكانت البداية، من البطولة العربية في الإسكندرية، وفي ضيافة نادي الاتحاد وعبر بوابته في الشاطبي، اقتنصت فرقة أوجستي بوش للسلة أولى بطولات الموسم بالفوز على الكويت الكويتي في النهائي بنتيجة 66 / 78، بعد تخطي عقبة الاتحاد نفسه في نصف النهائي بنتيجة 73 / 78، ليحصد الأحمر لقبه الأول تاريخيًا بعد 3 محاولات فاشلة في 1991 و1999 و2000.

 

 

عادت فرقة بوش للمنافسات المحلية تحت قيادة المايسترو إيهاب أمين اللاعب الأفضل في مصر حاليًا ومعه كتيبة النجوم، بعد الفوز بالبطولة العربية، واستمرت تحصد الانتصارات هنا وهناك، حتى اصطدمت بالعملاق السكندري مجددًا في نهائي البطولة، وفيها نجح المارد الأحمر بكباره وشبابه في الحصول على البطولة للمرة السابعة تاريخيًا بعد تحقيق 3 انتصارات على الاتحاد بنتائج 59 / 83 و69 / 84 للشباب، و67 / 70 للكبار، مقابل خسارة وحيدة للكبار بنتيجة 83 / 77.

 

 

واستثمرت السلة الحمراء تفوقها الفني والمعنوي على نظيرتها الخضراء بتحقيق بطولتي العرب والمرتبط، في تكملة المشوار لموسم بدأ يلوح في الأفق أنه سيكون تاريخي وغير مسبوق في تاريخ النادي الأهلي، لتحصد فرقة بوش بطولتها الثالثة على حساب زعيم الثغر أيضًا بالفوز في نهائي كأس مصر بنتيجة 65 / 69، بعد عبور بوابة الزمالك البيضاء في نصف النهائي بالانتصار بنتيجة 67 / 77، ليصل للقب العاشر في تاريخه.

 

 

بعد الفوز بالثلاثية التاريخية، لم يتبقى سوى بطولة دوري السوبر، من أجل تحقيق الرباعية التاريخية في موسم استثنائي غير مسبوق لفريق كرة السلة الأهلاوي، وبعبور القناة في الدور التمهيدي، حل المارد الأحمر ثانيًا في جدول ترتيب فرق الدوري خلف العملاق الأخضر بنفس رصيد النقاط، وفارق 55 + نقطة لبطل الثلاثية.

 

لكن تفوق الاتحاد كان بسبب انتصاره مرتين على الأهلي، بنتيجتي 85 / 100 و79 / 84، فيما نجح المارد الأحمر في التغلب على الزمالك مرتين بنتيجتي 64 / 71 و85 / 86.

 

 

ليصطدم الفريقان مجددًا وللمرة الرابعة هذا الموسم في البطولات والمنافسات المختلفة، وينجح الأهلي للمرة الرابعة في التفوق على نظيره الاتحاد بالفوز بنتيجة 2 / 3 بمجموع اللقاءات الخمسة، والتي جاءت نتائجها كالتالي، فوز الأخضر في أولى الجولات بنتيجة 77 / 86.

 

لتنتفض فرقة بوش وتحقق انتصارين متتاليين بنتيجتي 60 / 73 و60 / 63، لكن الاتحاد رفض التفريط في حظوظه لخطف بطولة من فم المارد الأحمر، ليقتنص فوزًا جديدًا بنتيجة 75 / 85، ليحتكم الفريقان لمباراة خامسة فاصلة، يكتسح فيها الأهلي منافسه الاتحاد بنتيجة 75 / 88، محققًا بطولة دوري السوبر للمرة السادسة تاريخيًا.

 

 

 

وبفوزه بالرباعية التاريخية هذا الموسم، ارتفع رصيد فريق كرة السلة بالنادي الأهلي للرقم 27، منها 6 دوري سوبر، 10 كأس مصر، 7 دوري المرتبط، 1 إفريقيا للأندية أبطال الدوري، 2 كأس الكؤوس الإفريقية، 1 البطولة العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى