احدث الاخباركورةمقالات وتقارير
أخر الأخبار

“أنا مهما كبرت صغير”.. ميسي يكمل عاماً جديداً في حياته ويزداد تألقاً في مسيرته

Advertisements

يعتبر اليوم ذات طابع خاص ومميز، حيث يحتفل عشاق الأسطورة الأرجنتينية “الليونيل ميسي” أيقونة الأهداف في النادي البرشلوني والمنتخب الأرجنتيني، بعامٍ جديد في حياته أتمه، وسط تألق كبير في مسيرة حافلة بالإنتصارات والأهداف والبطولات.

فقد أتم ميسي اليوم عامه ال34، لكنه مثل العادة لم يتأثر بسنه، فقد يبدو دائماً وكأنه ابن العشرين صاحب اللياقة البدنية والمستوى الفني الهائل سواء مع فريقه أو بقميص المنتخب، ليجلب البطولات ويسجل الأهداف ويسطع دائماً في سماء أوروبا كالنجم المضئ.

وقضى ميسي مسيرة كروية ولا أروع في حياته، حيث أمتع الملايين من العشاق والمحبين حول العالم، حيث كتب أسمه بماءاً من ذهب على جدران القلعة الكتالونية، وحفر اسمه في قلوب واذهان الجماهير العاشقة لها، ليجعلهم يتغنوا به دائماً وأبداً.

فيعتبر الصغير قبل الكبير يعرف من هو ميسي، هو ميسي صاحب الإنجازات، أيقونة الأهداف، تميمة البطولات، فهو أكثر لاعب ارتدى قميص القلعة الكتالونية وشارك معها في مختلف المسابقات وحصد معها مختلف البطولات.

وفي هذا الإحتفال الرائع، يأخذكم موقع “دي إم كورة” في رحلة قصيرة، للتعرف على أهداف وإنجازات وبطولات نجم الليلة.  

قضى ميسي 21 عاماً في أحضان برشلونة، من بين صفوف الناشئين الذي تألق فيه حتى صعد لصفوف الشباب وتألق فيه، ليحجز مقعده في الأخير بصفوف الفريق الأول.

وارتدى ميسي قميص المنتخب الأرجنتيني لأول مرة في عام 2004، وذلك تحت سن ال20 وقدم مستوى متألق، ليرتدي بعدها القميص تحت سن ال23، وأخيراً يصعد إلى صفوف الفريق الأول بالمنتخب مشاركاً معه في كافة البطولات.

وحصل ميسي مع برشلونة على عدد كبير من البطولات وصلوا إلى 35، وهم:

_ 10 ألقاب في الدوري الإسباني.

_ 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا.

_ 8 ألقاب في كأس السوبر الإسباني.

_ 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

_ 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبي.

_ 3 ألقاب في كأس العالم للأندية.

وأليكم أبرز أرقام ميسي في مسيرته الكروية، والتى جاءت على النحو التالي وهي:

_ شارك في: 925 مُباراة.

_ سجل : 745 هدف.

_ صنع: 311 أسيست.

_ ساهم في : 1056 هدف.

_ حصل على: 35 لقب.

_ سدد: 57 ركلة حرة.

_ سجل : 54 هاتريك.

_ حصل على: 6 جوائز حذاء ذهبي.

_ حصل على: 6 جوائز الكرة الذهبية.

_ توج : 6 ألقاب كالأفضل من الفيفا.

حصل على : 2 جائزة كالأفضل في أوروبا.

_ حصل على : 8 ألقاب بيتشيتشي.

_ توج : بلقب واحد كالأفضل بكأس العالم في عام 2014.

ويذكر أن ميسي لم يكن يحلم في يوماً من الأيام أنه يصبح أسطورة كروية عريقة، وذلك بسبب اليأس الذي أصيب به في بداية مسيرته، وذلك عندما تم اكتشاف أنه مصاب بنقص في النمو، عندما تقدم لاختبارات نادي نيولز أولد بويز في سن ال14 من عمره، وتم رفضه.

والجدير بالذكر أن ميسي تغلب على هذا بتألقه ومهاراته، التي جذبت انتباه أندية أخرى وكان منهم برشلونة، التي أصرت على ضمه وتحمل تكاليف علاجه، حتى نشأ وترعرع بين صفوفها وأصبح مصدراً مهماً لها لا يريدوا التنازل عنه حتى الآن، وذلك من خلال مفاوضات قوية قد تؤدي لتجديد عقده من جديد في صفوف كتالونيا، حيث أن عقده الحالي سينتهي بعد 6 أيام فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى