احدث الاخبارالدوري الانجليزيكورة عالمية

أرسين فينجر يُلمح إلي تكنولوجيا جديدة تساعد علي اتخاذ قرار التسلل في وقت أسرع.. بحلول العام المقبل

Advertisements

 

كتب: محمد القرش

تلعب التكنولوجيا دورًا متزايدًا في قرارات التحكيم في جميع أنحاء اللعبة، مع تطبيق تقنية خط المرمي و الڤار في جميع أنحاء العالم.

لكن فينجر، المدير الفني السابق لآرسنال، والمسؤول الآن عن التطوير العالمي في الفيفا، يعتقد أن الخطوة الكبيرة التالية للأمام على وشك الحدوث، حيث سيصبح قانون التسلل قريبًا على الحكام.

يعتقد فينجر أن تقنية الفيديو المساعد كانت بطيئة للغاية في اتخاذ قرارات التسلل ويعتقد أن العملية يجب أن تكون مبسطة بحلول موعد كأس العالم 2022.

وقال للصحفيين “يجب أن نواصل التقدم في سرعة اتخاذ القرار خاصة فيما يتعلق بالتسلل”.

وواصل: “في عام 2022 في كأس العالم، سنكون أكثر قدرة على اتخاذ قرارات تسلل سريعة للغاية، وسوف يوقف المباراة بشكل أقل لأن هذا هو ما يمكن أن يعيب حكم الفيديو المساعد به، وهناك تحسن عاطفي حقيقي، ولكن بعد ذلك عليك أن تعرف ما إذا كنت تريد قرارات عادلة أم لا”.

وأضاف: “هناك فرصة جيدة أن يتم أتمتة التسلل في كأس العالم 2022، أنا ملتزم بالسرية، لكن هذه ستكون التطورات الكبيرة التالية في التحكيم”.

على الرغم من انتقاداته لتقنية حكم الفيديو المساعد، يعتقد فينجر أن لها تأثيرًا إيجابيًا على اللعبة وأدى إلى عدد أقل من أخطاء التحكيم في المباريات الكبيرة.

واختتم: “أعتقد أنه أمر إيجابي لأنه إذا تم الإعلان عنه غدًا، فسيعارضه الناس، لقد أدركنا في المباريات الحاسمة أن حكم الفيديو المساعد كان قادرًا على منع اتخاذ قرارات سيئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى